حملة ع كيفك
الرئيسية / ثقافة وفنون / رئيس بلدية غزة يفتتح معرض “سيدة الأرض” للفن التشكيلي

رئيس بلدية غزة يفتتح معرض “سيدة الأرض” للفن التشكيلي

غزة/PNN- افتتح رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج معرض “سيدة الأرض” الذي أقامته قرية الفنون والحرف التابعة للبلدية بالتعاون مع منتدى درويش للثقافة والفنون برعاية المجلس الفلسطيني الاقتصادي العالمي، ضمن جهودها لدعم المبدعين والفنانين، وإحياءً الذكرى “الخامسة والأربعين” لـيوم الأرض.

وحضر الافتتاح الذي أقيم في مقر القرية الذي دمره قصف الاحتلال قبل نحو 3 أعوام؛ عضو المجلس البلدي، فداء المدهون، ومدير القرية م. نهاد شقليه، والفنانين المشاركين في المعرض، ولفيف من المهتمين والمثقفين والمبدعين.

وقال رئيس البلدية إن إحياء ذكرى يوم الأرض يؤكد تمسكنا بحقوقنا وأرضنا وأن شعبنا بفئاته المختلفة لاسيما فئة الفنانين والمبدعين دائماً في الطليعة.

وأشاد بالمعرض ودوره في تعزيز الوعي، وقدرة الفنانين والفنانات المشاركات في إبراز أصالة شعبنا، ورسم صورة مشرفة لمعاناة شعبنا وكفاحه لنيل حقوقه.

بدورها؛ قالت م. نهاد شقليه إن افتتاح المعرض في قرية الفنون والحرف يأتي استمراراً لجهود البلدية في دعم جيل الشباب والمبدعين، وإحياءً للمناسبات الوطنية، وتأكيداً على أهمية الحفاظ على الذاكرة وحمايتها وتنقلها بين الأجيال المتتابعة.

ويضم المعرض في جنباته نحو 30 لوحة فنية من أعمال 25 فناناً وفنانة ترمز ليوم الأرض ولدور المرأة الفلسطينية ومسيرة كفاحها وتضحياتها على طريق نيل الحرية واستعادة الحقوق الوطنية.

شركة كهرباء القدس