حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / وزارة السياحة والآثار تدين اقتحامات الاحتلال للمواقع الأثرية الفلسطينية

وزارة السياحة والآثار تدين اقتحامات الاحتلال للمواقع الأثرية الفلسطينية

بيت لحم/PNN- ادانت وزارة السياحة والآثار ما تقوم به قوات الاحتلال من اقتحامات متكررة للمواقع الأثرية في فلسطين، حيث ان قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين استهدفوا مجموعة من المواقع الاثرية بشكل مكثف خلال اليومين السابقين وتركز ذلك على مجموعة من المواقع الاثرية ومنها سبسطية وتل السلطان والشيخ شعلة وبرك سليمان والسموع.

وأكدت وزارة السياحة والآثار ان هذا الاستهداف يندرج ضمن سياسة السيطرة على هذه المواقع التي تمثل جزءاً مهماً من الهوية الثقافية للشعب الفلسطيني، وترمي سياسة الاحتلال الى تحويل هذه المواقع لإقامة فعاليات المستوطنين للسيطرة الشاملة مستقبلاً على هذه المواقع.

وقالت إن هذه التصرفات تعمل على الاضرار بالواقع السياحي، من خلال فرض اغلاقاً شاملاً أثناء تنفيذ هذه الاقتحامات مما ينعكس بشكل سلبي على الحركة السياحية في هذه المواقع ويمنع اعمال التطوير التي تجري فيها وعدم القدرة على الوصول اليها.

وبينت الوزارة أن الاحتلال لا يحترم الاتفاقيات الدولية والتي تجبره على حماية المواقع الاثرية وعدم العبث بها وتؤكد هذه الاتفاقيات والتفاهمات الدولية مثل اتفاقية لاهاي وجنيف واتفاقية اليونسكو على عدم القيام بأي نشاطات عسكرية داخلها.

وناشدت الوزارة كافة المؤسسات الدولية العاملة في مجال التراث الثقافي لإلزام الاحتلال الاسرائيلي على وقف الاعتداءات على مقدرات فلسطين الحضارية، مشيدة الوزارة بدور الهيئات المحلية وابناء شعبنا في التصدي للاحتلال وما يقوم به من تخريب في مواقع التراث الوطني الفلسطيني.

شركة كهرباء القدس