حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة /  زقوت: حماس لن تحصد الأغلبية المطلقة في الانتخابات الفلسطينية
جمال زقوت

 زقوت: حماس لن تحصد الأغلبية المطلقة في الانتخابات الفلسطينية

رام الله /PNN/ توقع جمال زقوت، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، بعدم حصد الأغلبية المطلقة في الانتخابات الفلسطينية، مشيرا إلى أن حركة حماس لن تحصد الأغلبية كما كان في الانتخابات الأخيرة.

وأضاف عضو المجلس الوطني الفلسطيني، في حديثه لقناة “الغد”، أن هناك عمليات تشقق وانقسام بين داخل حركتي فتح وحماس، لافتا إلى أن حركة فتح بها 3 قوائم وستتراجع مع التيار المركزي الذي يسيطر على السلطة وقدرتها على التشكيل الحكومي المنفرد.

وطرح عضو المجلس الوطني الفلسطيني، السؤال قائلا: ما وظيفة الانتخابات؟، مشيرا إلى أن المشهد الأوسع الآن ما وراء الانتخابات وعجز القوى المهيمنة على السلطة في فرض سلطتها.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية أعلنت أن 36 قائمة تقدمت للترشح للانتخابات، قُبل منها ثلاثون وتم تسليمها إشعارَ قبول، لكن في الوقت نفسه لم يتم حتى الآن رفضُ أيِّ قائمة.. في 22 من مايو المقبل ستكون فلسطين على موعد مع الانتخابات التشريعية.. في هذا التقرير نستعرض أبرزَ المراحل المرتقبة خلال الشهر الحالي في إطار التمهيد لهذه الانتخابات

وأفادت اللجنة، بأنها ستنشر في السادس من شهر أبريل الحالي، الكشفَ الأولى لأسماء القوائمِ والمرشحين لمدة ثلاثة أيام للاطلاع عليها، وفي الفترة ما بين السادس والثامن من الشهر الجاري، ستستقبل اللجنةُ شكاوى واعتراضَ المواطنين مرفقةً بما يؤيد صحةَ أيِّ اعتراض يخص القائمةَ أو المرشحين.

شركة كهرباء القدس