حملة السرعة ماكس
الرئيسية / متفرقات / الهيئة الاسلامية المسيحية تهنئ المسيحيين بعيد الفصح المجيد

الهيئة الاسلامية المسيحية تهنئ المسيحيين بعيد الفصح المجيد

القدس/PNN- هنأت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الأحد، مسيحيي العالم كافة والفلسطينيين منهم خاصة والإنسانية جمعاء بعيد الفصح المجيد، متمنيةً للشعب الفلسطيني أن تكون قيامة المخلص يسوع المسيح له المجد من الأموات بمثابة النهضة لثقافته وحضارته التي ضربت جذورها عميقاً في أرض فلسطين ، مهبط الديانات السماوية الثلاث، مشيرةً الى ان يوم قيامة السيد المسيح هو يوم الامل العظيم الذي يجب ان يجعلنا اكثر صلابة في احزاننا، ويساعدنا على تجاوز صعوبات الحياة.

وقال الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى : “ان قيامة السيد المسيح تجسد فينا روح التآخي بيننا لمحاربة الفقر والجهل ونشر العلم وبناء الوطن الواحد”، مشيراً الى اننا نحتفل اليوم بقيامة السيد المسيح وقلوبنا تعتصر الماً لما تشهده ارضنا المقدسة من تدمير وخراب ودمار، وما تقدمه من شهداء أبرار نتيجة وحشية الاحتلال. مؤكداً على أهمية هذا العيد لإعادة اللحمة لأبناء شعب فلسطين ولتعميق وتجسيد معاني الوحدة الوطنية بين ابناء الوطن لمواجهة التحديات والضغوطات التي تستهدف النيل من ثوابتنا الوطنية.

وأكدت الهيئة ان فلسطين كانت مهد الديانات السماوية والحضارات الانسانية عبر التاريخ وستبقى دائما واحة الامن والأمان ومصدر اشعاع روحي وفكري برغم جبروت وبطش الاحتلال وإجراءاته غير القانونية وانتهاكاته الجسيمة بحق الشعب والأراضي الفلسطينية.

يذكر أن عيد الفصح “القيامة ” من اهم الاعياد الدينية في الديانة المسيحية، وفيه تحتفل ابناء الطوائف المسيحية بحسب التقويم الغربي بقيامة السيد المسيح من بين الاموات بعد موته على الصليب.

شركة كهرباء القدس