الشريط الاخباري

إنتهاء لقاء بينيت ولابيد دون نتائج... ونتنياهو يجدد عروضه

نشر بتاريخ: 04-04-2021 | قالت اسرائيل
News Main Image

الداخل المحتل/PNN-  انتهى عند الثانية من، فجر اليوم الاثنين، اللقاء الذي جمع نفتالي بينيت زعيم يمينا، مع يائير لابيد زعيم حزب "هناك مستقبل"، بدون نتائج تذكر.

وأتفق رئيس "يش عتيد" يائير لبيد، ورئيس حزب "يمينا"، نفتالي بينيت، على عقد جلسة مشاورات ثانية عقب الجلسة التي جمعتهما في ساعات متأخرة من الليل، التي تأتي ضمن المفاوضات لتشكيل الحكومة الإسرائيلية.

وتسبق هذه الجلسة والاستعدادات لجولة التوصيات والمشاورات التي سيجريها، غدا الإثنين، الرئيس الإسرائيلي رؤوفيين ريفلين، بغية تكليف أحد رؤساء الأحزاب تشكيل الحكومة.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن جلسة لبيد بينيت وصفت بـ"الجيدة"، لكن دون أن يتم التوصل إلى تفاهمات وحسم بشأن تشكيل حكومة بديلة لحكومة نتنياهو، حيث لم يستجب بينيت لمطلب لبيد التعهد عدم الانضمام إلى حكومة برئاسة بنيامين نتنياهو.

وقبيل اجتماع لبيد بينيت، ذكر مسؤولون في الليكود، مساء السبت، أن بينيت قرر الانضمام إلى ائتلاف نتنياهو. فيما تم تهديد رئيس حزب "الصهيونية الدينية"، بتسلئيل سموتريتش، من قبل شخصيات بالليكود بإخراجه من الكنيست بحال التوجه لانتخابات خامسة، إذ أحبط تشكيل حكومة نتنياهو، إثر رفض سموترتيش للتحالف مع الموحدة.

شارك هذا الخبر!