حملة السرعة ماكس
الرئيسية / محليات / انطلاق فعاليات “الهاكاثون الأخضر” في مدينة غزة

انطلاق فعاليات “الهاكاثون الأخضر” في مدينة غزة

غزة/PNN- انطلقت اليوم في مدينة غزة، فعاليات “الهاكاثون الأخضر” بتنظيم من وكالة التنمية البلجيكية – Enabel، وتستمر لمدة 3 أيام.

وتعتبر فعالية “الهاكاثون الأخضر” أول حدث في فلسطين يتناول التحديات التي تواجه القطاع الصناعي ضمن الاقتصاد الأخضر والدائري في قطاع غزة. وفكرته تقوم على خلق منافسة إبداعية بين الشباب للمنافسة بتقدم حلولهم الإبداعية للتحديات التي تواجه القطاع الصناعي في قطاع غزة.

وذكرت الوكالة في تصريح لها، أن الرياديين والرياديات يتنافسون لمدة 3 أيام (5-7 نيسان) على تطوير حلول لتحديات القطاع الصناعي، وذلك بتنظيم من الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، ضمن مشروع تعزيز صمود المشايع متناهية الصغر وخلق فرص سبل عيش مستدام في قطاع غزة – “سوا”، الذي تنفذه وكالة التنمية البلجيكية – Enabel بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وفي اليوم الأخير للهاكاثون سوف يتم تقييم نماذج الأعمال لجميع الأفكار المتسابقة من خلال لجان مختصة، واختيار أفضل 15 فكرة للمرحلة الثانية (مرحلة إنضاج الأفكار). بعد إتمام المرحلة الثانية سيتم اختيار أفضل 10 أفكار للاستفادة من خدمات الدعم الفني، بالإضافة إلى الدعم المالي الذي قد يصل قيمته إلى 12 ألف يورو لكل فكرة.

شركة كهرباء القدس