حملة السرعة ماكس
الرئيسية / متفرقات / التنمية الاجتماعية تشارك بمناظرة بعنوان “واقع الطفل الفلسطيني من جهة الأطفال وأولياء الأمور”

التنمية الاجتماعية تشارك بمناظرة بعنوان “واقع الطفل الفلسطيني من جهة الأطفال وأولياء الأمور”

جنين/PNN- شاركت مديرية التنمية الاجتماعية في جنين ممثلة بمدير المديرية رائد نزال ومنسق شبكة حماية الطفولة أحمد كامل في مناظرة حول واقع الطفل الفلسطينى من وجهة نظر الاطفال واولياء الامور، التي نظمتها مؤسسة الرؤية العالمية ضمن فعاليات يوم الطفل الفلسطيني.

وتحدث نزال في كلمته قائلا “يوم الطفل الفلسطيني ليس مجرد احتفال وإنما تذكير لواقع الأطفال وآلامهم في فلسطين، وتذكير بالقوانين والإجراءات التي وجدت لحماية الاطفال، وتطرق لأهمية الشراكات ما بين المؤسسات العاملة بقطاع الطفولة، كما نوه لدور الأسرة وأهميتها في التنشئة الاجتماعية وكذلك إلى أهمية معرفتها بالقوانين والسياسات والأنظمة التي تكفل حقوق الأطفال.

وتحدث منسق الشبكة عن أهمية الحوار والتفاهم ما بين أفراد الأسرة وعلى ضرورة فهم مراحل النمو لكل مرحلة من مراحل الطفولة ومتطلباتها واحتياجاتها، كما تم الحديث عن أهمية عدم التركيز على الاهتمام بالجانب المادي بالأبناء فقط وإنما الاهتمام كذلك بالجوانب المعنوية والعاطفية والنفسية للأبناء والاستماع لهم.

وتأتي هذه المشاركة في اطار سعي وزارة التنمية الاجتماعية وشبكة حماية الطفولة في نشر التوعية للأطفال وذويهم والعاملين في قطاع الطفولة لايجاد علاقة أسرية متينة مبنية على التفاهم والحب.

محافظ محافظة جنين اللواء أكرم الرجوب أكد على أهمية العمل التكاملي الذي يؤدي إلى إنشاء جيل واعي قادر على بناء المستقبل، لافتا إلى أهمية دور الأسرة والمؤسسة التربوية في بناء الشخصية والمعرفة لدى الطفل، وأشار إلى ضرورة غرس القيم والمعتقدات الصحيحة لبناء شخصيتهم بناء سليما يتناسب مع دينا ومجتمعنا في نفوسهم.

وحث الرجوب على العمل بآليات ووسائل تربط بين بيئة الطفل وما يتعلمه في المدرسة، وتغذية المناهج التعليمية لتسهم في صقل شخصية الطفل.

شركة كهرباء القدس