الشريط الاخباري

بيان من الاسرى بالسجون: نرفض طريقة التعامل معنا وذوينا كحالات اجتماعية ونحمل الحكومة والفصائل كافة المسؤولية 

نشر بتاريخ: 07-04-2021 | سياسة , أسرى , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- حمّل الاسرى في سجون الاحتلال مسؤولية ما تعرض اليه ذويهم من خلال تلقي رواتبهم في مكاتب البريد وما شابهها من إساءات ومماطلة، معتبرين ذلك شكلا من أشكال التنكر لتضحيات الاسرى في سجون الاحتلال.

جاء ذلك خلال بيان للأسرى تلقت الـ PNN نسخة منه عبر ذوي الاسرى حيث جاء في البيان ان ذكرى السابع عشر من نيسان هذا العام تحل على خلاف غيرها من الاعوام فهذا اليوم الذي من المفترض أن يكرم فيه الأسير وتحترم فيه عائلته وتقدر فيه تضحياته تحول ليوم يوم يجرم فيه الاسير وتداس تضحياتهم وتهان عائلتهم وعائلات شهداءنا الأكرم منا جميعا عبر تحويل الرواتب الى فروع البريد تاره والى شيكات تاره اخرى لتقف العائلات على اعتاب هذه الفروع كمتسولين يستجدون من يمد لهم يد العون او ينظر لهم بعين من الشفقه.

واكد الاسرى في سجون الاحتلال في بيانهم انهم لن يرضوا لكبارهم وذويهم وتيجان رؤوسهم وامهاتهم هذا الشكل من التعامل مهما كانت الاسباب محملين المسؤوليه للحكومه الفلسطينيه وعلى راسها د. محمد اشتيه وقيادات الفصائل مجتمعه وعلى راسها حركة فتح المسؤوليه معتبرين وصمتهم وممطالتهم وتسويفهم تساوق مع مخطط تجريم نضال شعبنا والدوس على تضحياته.

وأكد البيان على أن الأسرى يرفضون أن يتم التعامل معهم في إحتفالات تكريمية بينما هم في أرض الواقع يعيشون الإهمال مطالبين بتكريم عائلات الأسرى وإنزالها المقام الذي يستحقونه بعيدا عن كل الشعارات.

شارك هذا الخبر!