حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / اللحام: الوضع الوبائي في بيت لحم لا يزال صعبا ومعقدا
الدكتور شادي اللحام

اللحام: الوضع الوبائي في بيت لحم لا يزال صعبا ومعقدا

بيت لحم/PNN – نجيب فراج – قال مدير الصحة في محافظة بيت لحم الدكتور شادي اللحام، إن الوضع الوبائي لا زال صعبا ومعقدا في المحافظة، حيث يسجّل يوميا عشرات الإصابات بفايروس “كورونا”.

وقال د. اللحام:” مع ذلك فقد شهدنا مع بداية شهر نيسان تحسنا عن ما تم تسجيله في شهر آذار من حيث نسبة الإشغال لأجهزة التنفس الإصطناعي، حيث بلغت نسبتها في هذا الشهر 90% اذا ما قورنت في شهر آذار، الذي سجلت فيه نسبة الإصابات من 130% الى 140%، كما أن نسبة العناية المكثفة انخفضت الى 75%، مشيرا الى أن عدد الحالات النشطة في المحافظة تبلغ 490 حالة.

وعن عمليات التطعيم أوضح أنه قد تم الإنتهاء من تطعيم مرضى السرطان والكلى وكذلك الطواقم الصحية كما جرى تطعيم نحو سبعة الاف مواطن ممن تبلغ اعمارهم فوق الـ75 عاما، مشيرا إلى أن سيتم البدء بتطعيم المرحلة الثانية في هذه الفترة.

وعن الإجراءات الوقائية في شهر رمضان المبارك، بيّن أن المديرية قدمت توصيات لوزيرة الصحة د. مي الكيلة  لكي  تقدمها من بين التوصيات المركزية للحكومة، مشيرا إلى أن التوصيات تضمنت ضرورة الإلتزام بالكمامات وبالتباعد الإجتماعي وتفادي الإكتظاظ، وكذلك إقتصار العزائم على العائلة النووية والإمتناع عن التجمعات الواسعة.

شركة كهرباء القدس