حملة السرعة ماكس
الرئيسية / الصحة / البروفيسور فطوم يقدم محاضرة حول عالم اللقاحات البكتيرية والفيروسية

البروفيسور فطوم يقدم محاضرة حول عالم اللقاحات البكتيرية والفيروسية

بيت لحم/PNN- استضافت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا والمجلس الأعلى للإبداع والتميز، افتراضياً، وضمن الحلقة الثانية من برنامج “استكشاف العلوم” البروفيسور علي فطوم الباحث في علوم المناعة وخبير اللقاحات البكتيرية والفيروسية في معهد النانو تكنولوجي في جامعة ميشيغان.

وقدم البروفيسور فطوم محاضرة مثيرة وغنية بالمعلومات حملت عنوان: “الخروج من كابوس كورونا”؛ ناقش فيها مع طلبة المدارس والحضور أهمية تكامل الوعي والمسؤولية الفردية مع الهم المجتمعي والوطني في التعاطي مع تحديات جائحة الكورونا، كما تناول بالمؤشرات وبلغة الأرقام والبيانات ما يدور من أحاديث حول انتشار الفايروس وطرق المناعة وتلقي اللقاحات وأنواعها وضوابطها وتجريبها.

وفي مستهل الحلقة، جدد وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني تأكيده على أهمية الحراك الذي حققه هذا البرنامج منذ حلقته الأولى وتفاعل الحضور مع العلماء الضيوف وأطروحاتهم وأفكارهم، مؤكداً على ضرورة الاستفادة من هذه الفضاءات المعرفية المفتوحة وصقل مهارات الطلبة، وجعلهم قادرين على التفاكر واستلهام التجارب وطرح الأسئلة العميقة ومحاورة الباحثين العلماء.

يشار إلى أن لقاء اليوم سيكون مع البروفيسور إدريس تيتي والذي يصحبنا معه في رحلة؛ لاستكشاف الرياضيات وتقديم بعض الأمثلة البسيطة التي لعبت دوراً في تطوير الرياضيات.

شركة كهرباء القدس