حملة السرعة ماكس
الرئيسية / متفرقات / التنمية والشركاء يواصلون فعاليات يوم الطفل في جنين ونابلس وطوباس ودورا

التنمية والشركاء يواصلون فعاليات يوم الطفل في جنين ونابلس وطوباس ودورا

محافظات/PNN- نظمت مديرية التنمية الاجتماعية وشبكة حماية الطفولة في محافظة جنين بالتنسيق والتكامل مع مركز الطفل الثقافي التابع لبلدية جنين، فعاليةً ترفيهياً لمجموعة من الأطفال، تخللها عدداً من الأنشطة المتنوعة التي رسمت البسمة والفرحة في نفوس الأطفال المشاركين، وفي ختام النشاط تم تقديم هدايا رمزية للأطفال.

منسق شبكة حماية الطفولة أحمد كامل قال “ان هذا النشاط يأتي في ظل ظروف صعبة مر بها الأطفال بسبب جائحة كورونا التي حرمتهم من أبسط حقوقهم المتمثلة بتلقي التعليم الوجاهي، وكذلك التقيد بإجراءات الوقاية التي حدت من حريتهم باللعب والمرح.

وشكر كامل مركز الطفل الثقافي لاستضافته وشراكته وتكامله لما فيه مصلحة الطفل ممثلاً بإدارته وطاقم العاملين فيه وشكر بلدية جنين ممثلة برئيس البلدية فايز السعدي.

واثنى كامل الدور الفعال للشركاء في شبكة حماية الطفولة في محافظة جنين ممثلة بأعضائها ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية.

وشارك بالنشاط مديرة النوع الاجتماعي في محافظة جنين ميرفت ابو صلاح و يوسف ابو فرحة من الهلال الاحمر الفلسطيني وطاقم من ضباط ادارة حماية الاسرة والأحداث والمركز الشرطي المتنقل، اضافة إلى منسق حماية الطفولة في مؤسسة الرؤية العالمية معاذ زيود ومديرية التربية والتعليم جنين ممثلة بالمشرف المهني ناصر صبيحات ،وطاقم قسم حماية الطفولة بمديرية التنمية الاجتماعية ممثلا بمنسقي شبكة حماية الطفولة في التنمية الاجتماعية أحمد كامل وهما ابو الرب وابراهيم الدمج.

وفي محافظة طوباس نظمت مديرية تنمية طوباس وشبكة حماية الطفولة طوباس وبالشراكة مع الحركة العالميه للدفاع عن الأطفال ومؤسسه طفل الحرب الهولنديه فعاليات يوم الطفل الفلسطيني تحت شعار (رعاية وحماية وصحة دائمة من أجل طفولة آمنه) حيث استهدفت الاطفال في مستشفى طوباس التركي وحضانة فرح ومرح وجمعيه الهلال الاحمر وتخلل الفعاليات توزيع الهدايا على جميع الاطفال ورسم الابتسامه ع شفاههم.

نيزر بشارات حماية الطفولة في مديرة طوباس شكر دكتور محمد سمارة مدير المستشفى التركي طوباس وطاقم المستشفى على التعاون

وطاقم ومشرفات حضانة فرح ومرح جمعيه الهلال الاحمر الفلسطيني /طوباس والشركاء في شبكه حماية الطفولة

واختتمت مديرية تنمية الاجتماعية في يطا فعاليات يوم الطفل الفلسطيني بعدد من الانشطة التي استهدفت الفتيات في مؤسسة دار رعاية الفتيات/بيت لحم .

منسقة شبكة حماية الطفولة في يطا رندة الدراويش قالت “الرغم الإمكانيات البسيطة تم تنفيذ الفعالية لرسم الابتسامة على شفاه الفتيات النزيلات في دار رعاية الفتيات.”

وأوضحت الدراويش قمنا بتزين المؤسسه لاستقبال شهر رمضان المبارك لهذا العام وتقديم الهدايا للفتيات المشاركات،وشارك في الفعاليات مديرة مديرية يطا بسمه غطاشه ومديرة دار رعاية الفتيات خلود الشرباتي وعدد من موظفات المؤسسة

مديرية تنمية نابلس والحركة العالمية للدفاع عن الاطفال ومؤسسة رؤية العالمية استكملت فعالياتها الخاصة بيوم الطفل الفلسطيني في منطقة مجدل بني فاضل حيث استهدف الاحتفال اطفال المدرسة الابتدائية في تلك المنطقة بحضور رئيس قسم الاسرة والطفولة عريب الدبس ومرشدتي الطفولة نجود خريوش ونور القاضي ،ومدير المجالس والهيئات المحلية في المحافظة غسان دغلس، ومدير دائرة النوع الاجتماعي في المحافظة ساجدة كايد ،ومدير عام التربية والتعليم جنوب نابلس قيس نبهان ورئيس المجلس القروي فوزي زين الدين .

وبدأ الاحتفال بالسلام الوطني ورفع العلم الفلسطيني من قبل زهرات المدرسة (الكشافة) وقام المهرجين بعمل فقرات بهلوانيه وألعاب خفة شاركوا فيها الاطفال لرسم البسمة على وجوههم ، وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا المقدمة من مؤسسة الرؤيا العالمية لجميع طلاب المدارس .

رئيس قسم الأسره عريب الدبس قالت “نعمل جاهدين لتعزيز الشراكة ما بيننا وبين المؤسسات الحكومية والخاصة العاملة بقطاع الطفولة لتوحيد الجهود لرسم البسمة على شفاه الاطفال وتخفيف من معاناتهم وتقديم افضل الخدمات لهم.

وفي نهاية الاحتفال قدمت مديره المدرسه ابتسام عديلي الدروع للمؤسسات المشاركة في هذا الاحتفال وشكرت مديرية التنمية الاجتماعية على ما قدموه ويقدموه من اجل الطفولة والطفل.

شركة كهرباء القدس