حملة السرعة ماكس
الرئيسية / محليات / جامعة القدس توقع مذكرة تفاهم وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لتدريب طلبة الكليات الطبية

جامعة القدس توقع مذكرة تفاهم وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لتدريب طلبة الكليات الطبية

القدس/PNN/ وقعت جامعة القدس ممثلة برئيسها أ.د. عماد أبو كشك ومستشفى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ممثلة برئيس هيئته الإدارية د. عبد الله صبري، مذكرة تفاهم في مقر الجمعية في مدينة القدس، وذلك لتدريب طلبة كلية الطب والصيدلة والمهن الصحية والصحة العامة على مدار العام ابتداءً من السنة الأكاديمية القادمة.

وتنص المذكرة على اعتبار الجمعية مستشفى تدريبيًا جامعيًا حصريًا للطلبة من الكليات الطبية في جامعة القدس، بحيث يستقبل المشفى الطلبة من المرحلة السريرية طوال العام بمعدل ١٠ طلاب من كلية الطب في كل دورة، كما تستقبل أقسام القبالة والتمريض في الأسبوع 6 طلاب في عيادة كفر عقب، 36 طالبة في أقسام ما بعد الولادة، 12 طالبة في غرف الولادة، 20 طالبة في قسم ما بعد الولادة والخدج، 3-4 طلاب من العلوم الطبية والمخبرية، طالب إلى طالبين في قسم الصيدلة، طالبين من قسم التغذية، 6 طلاب من الإسعاف والطوارئ، حيث يجري توزيع الطلبة ضمن مجموعات التدريب الصباحي والمسائي بين أيام الأسبوع المحددة وفق الاتفاق.

كما حضر التوقيع نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د. معتصم حمدان، ومساعد الرئيس للشؤون الطبية والصحية د. رانيا أبو سير، وعميد كلية الطب د. هاني عابدين، وعميد القبول والتسجيل أ. غسان الديك، وعن المستشفى المدير الطبي د. نهاد ادعيس، المدير الإداري أ. محمود عليان، أمين سر الجمعية د. داود دجاني، وعضو الهيئة الإدارية أ. محمود أبو هلال، ومدير التمريض د. أيمن أبو سبيتان.

وأشار أ.د. عماد أبو كشك إلى أهمية التعاون القائم وعمق العلاقة التي تربط المؤسستين معًا، لما ستعود بالنفع والفائدة الكبيرين على طلبة الكليات الطبية عامة، وذلك ضمن خطة الجامعة الرائدة لتطوير مهاراتهم وإثرائها، شاكرًا الجمعية على الاستقبال والتعاون.

بدوره، رحب د. عبد الله صبري بهذا التعاون الذي يأتي ضمن سلسلة طويلة من العمل المشترك وجامعة القدس، معبرًا عن مساعي الجمعية لتطوير العلاقة بمزيد من التفاهمات مستقبلًا.

وتعمل جامعة القدس على عقد الشراكات المتنوعة التي تهدف لتدريب طلبتها وإكسابهم مختلف المهارات الطبية اللازمة لإعدادهم من أجل ممارسة المهنة بأفضل صورة، في إطار سعيها لتخريج خيرة الأطباء وأكفأهم، وعملها وفق رؤية اجتماعية مسؤولة وواعدة.

شركة كهرباء القدس