حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / نتنياهو لــ إيران: يحظر علينا البقاء غير مبالين تجاه تهديدات

نتنياهو لــ إيران: يحظر علينا البقاء غير مبالين تجاه تهديدات

الداخل المحتل/PNN- بعث رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، رسالة تهديد مبطن إلى إيران، خلال خطاب ألقاه في مراسم رسمية لإحياء ذكرى الجنود الإسرائيليين القتلى.

وقال نتنياهو إن “معارك 1973 وتضحية مقاتلينا الهائلة، مهدت الطريق إلى سلام مع مصر. لكنها علمتنا درسا لن يُمحى، وهو أنه يحظر علينا في أي وقت البقاء غير مبالين تجاه تهديدات الحرب والإبادة من جانب الذين يسعون للقضاء علينا. وكي لا تكون دولة إسرائيل ظاهرة عابرة في تاريخ شعبنا، علينا التمسك بأرضنا بكل قوتنا وإصرارنا”.

وتأتي أقوال نتنياهو في وقت صعّدت فيه إسرائيل هجماتها ضد أهداف إيرانية، باستهداف منشأة نطنز لتخصيب اليورانيوم، قبيل فجر الأحد الماضي، وباستهداف سفن إيرانية، كان آخرها تفجير في السفينة العسكرية “سافيز”، الأسبوع الماضي، والغارات المتواصلة ضد القوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها في سورية منذ سنين.

وفي إطار المعركة البحرية بين إسرائيل وإيران، تعرضت سفينة شحن بملكية إسرائيلية جزئية إلى “هجوم صاروخي” اثناء تواجدها قبالة سواحل الفجيرة في الإمارات، أمس.وقالت مصادر أمنية إسرائيلية إن الهجوم تسبب “بأضرار بسيطة” للسفينة.

ويرى معظم المحللين الإسرائيليين أن التصعيد الأخير ضد إيران جاء بقرار من نتنياهو، الذي تتعثر محاولاته لتشكيل حكومة جديدة برئاسته، ويسعى إلى إظهار أجواء توتر وحالة طوارئ أمنية من أجل إقناع أحزاب يمينية بالانضمام إلى حكومته.

 

شركة كهرباء القدس