الشريط الاخباري

مصادر عبرية: سقوط صاروخ بمستوطنة اشكول

نشر بتاريخ: 16-04-2021 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

غزة/PNN- قالت مصادر اسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، بسقوط صاروخ اطلق من قطاع غزة في منطقة مفتوحة بمستوطنة اشكول.

وبحسب المصادر، فقد دوت صفارات الانذار في مستوطنات الغلاف، قبل سقوط الصاروخ، دون الحديث عن وقوع اصابات او اضرار.

ومن جهتها اشارت صحيفة معاريف العبرية، الى أنه و للمرة الثانية خلال يومين تم تفعيل صفارات الإنذار في غلاف غزة. بعد شهر من دون عمليات إطلاق للصواريخ.

ووفق الصحيفة العبرية، فقد انطلق انذار احمر في قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، و حتى الآن تم تحديد عملية إطلاق واحدة من قطاع غزة عندما سقط الصاروخ في منطقة مفتوحة في مجلس إشكول الإقليمي

بدورها قالت القناة 12 العبرية، اليوم الجمعة، إن الجيش الإسرائيلي يواصل الاستعداد للمواجهة القادمة في الجبهة الجنوبية مع قطاع غزة، رغم الهدوء النسبي الذي شهدته الجبهة خلال الأشهر الأخيرة.

وأوضحت القناة العبرية، أن ضباط العمليات والاستخبارات في القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، وصفوا خطة القتال الجديدة والمتقدمة للجيش ضد قطاع غزة، أن مستوى دقة الهجمات فيها سيصل إلى مستوى استهداف غرفة معينة داخل منزل، حيث يتواجد الهدف.

وأشارت إلى أنه سيكون من الممكن مهاجمة مئات الأهداف في قطاع غزة خلال وقت قصير، وفق وصف ضباط العمليات والاستخبارات في الجيش الإسرائيلي.

من جهة أخرى، ذكرت القناة العبرية أن التقييم السنوي لشعبة الاستخبارات العسكرية "أمان" خلص إلى أنه على الرغم من أزمة كورونا في قطاع غزة، إلا أن حماس تواصل مراكمة وبناء قوتها العسكرية.

وقال العميد "ر": "غزة هي الساحة الأكثر تعقيداً في العالم، ولا توجد ساحة أخرى مثلها، لا شك أنهم يعاظمون قوتهم وفي المواجهة القادمة سنشهد إطلاقاً كثيفاً للصواريخ على نطاق أوسع".

وكانت طائرات ومدفعية الجيش الإسرائيلي، قصفت الليلة الماضية عدداً من المواقع التابعة لحماس في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، وذلك رداً على إطلاق صاروخ من القطاع باتجاه مستوطنات غلاف غزة.

شارك هذا الخبر!