الشريط الاخباري

"الاعلام" تطلق موجات بث إذاعي مركزية لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 17-04-2021 | أسرى , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN- نظمت وزارة الاعلام موجات بث إذاعية مركزية بمشاركة واسعة من قبل الإذاعات الفلسطينية في محافظات الوطن، اليوم السبت، إحياء ليوم الأسير الفلسطيني، الذي يصادف 17 نيسان.

ودعت الوزارة ابناء شعبنا العربي الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، وأبناء أمتنا العربية المجيدة من أجل تنظيم تظاهرات رقمية وأنشطة مكثفة، وإحياء هذا اليوم الخالد بزخم وكثافة ترتقي الى رمزية تضحيات الاسرى ومعاناتهم في ظل الاحتلال.

وتشمل موجات البث المركزية تغطية إعلامية واسعة لأوضاع الاسرى في سجون الاحتلال، وتحت شعار "ولدنا لنكون أحرارا"، تؤنسن الأسرى من خلال قصصهم الفردية وتعمل على استضافة عائلاتهم وذويهم بالإضافة الى تسليط الضوء على معاناتهم ومواكبة الفعالية الخاصة بالمناسبة في كافة المحافظات.

وتتوزع الموجات حتى اللحظة وعلى مدار الساعة وخلال يومي 17-18/4/2021 في محافظات الوطن وعلى النحو التالي:

وتنطلق الموجات المركزية ليوم السبت من خلال عدد من الموجات المركزية، حيث يقوم راديو صوت الشباب (الظاهرية) ومن خلال موجته المركزية باعتماد فقرة في كل البرامج من الصباح حتى المساء لإحياء يوم الأسير بما فيها برامج المسابقات وبرامج الأطفال كما قام بإنتاج سبوتات وفيديوهات قصيرة بالتعاون مع الوزارة وسيعمل على مواكبة الفعالية الخاصة بهذا اليوم في المحافظة، ويقوم راديو دريم من خلال برامج الصباح بإحياء هذا اليوم، وحيث يخصص برنامج "اربع نصاص" اول نصف ساعة الحديث عن أوضاع الاسرى و الاسيرات، كما سيعمل على استضافة وزير شؤون الاسرى والمحررين قدري أبو بكر إضافة الى عدد من الاسرى المحررين عبر برنامج "بصراحة مع طلب" من 9 الى ١١ صباحا، وستتم استضافة قدورة فارس ضمن "برنامج تكسي من ١٢ الى ١٣،فيما تخصص باقي البرامج والمسابقات اسئلتها حول الأسيرات والأسرى.

وسيقوم راديو "صوت النقب "من خلال برنامج "صوتكم مسموع" من الساعة 9 صباحا و"برنامج مشوار" في ساعات المساء بالتركيز على فعاليات يوم الأسير، كما يخصص راديو كرامة (يطا) موجة مفتوحة من 11 الى12 تستضيف أسرى محررين وأهالي أسرى داخل الاستديو مع التركيز على الأسير الفلسطيني ابن مدينة يطا خليل أبو عرام، المحكوم سبع مؤبدات وستقوم ببث سبوتات إذاعية عن الاسرى وبرامج تفاعلية ومسابقات.

ويبث راديو "الرابعة" ساعة صباحية من التاسعة حتى العاشرة وساعة مسائية من الرابعة حتى الخامسة حول الأسرى بالإضافة الى عدد من برامج المسابقات والبرامج التفاعلية، وتستضيف إذاعة بانوراما شخصيات وطنية في اوقات مختلفة خلال اليوم.

كما تنقل "شباب اف ام" عبر موجتها المفتوحة وفي اوقات متفاوتة خلال ساعات النهار عددا من التغطيات الخاصة بهذا اليوم وعقب نشرات الاخبار/ بالإضافة الى سراج وراديو One ومنبر الحرية وراديو علم وصوت الشباب بفقرات متنوعة.

وتنطلق باقة من الإذاعات في بقية المحافظات في برامج مختلفة ومشابهة على مدار الساعة، حيث تنطلق حياة اف ام في موجة مفتوحة من الساعة ٨-٩.٣٠ وتخصص إذاعة "القران الكريم" الساعة الرابعة عصرا لموجتها المفتوحة، وسيعمل راديو "صبا" على بث برنامج الاسرى الساعة الثالثة عصرا ولمدة ساعة، كما سيقوم راديو "زين" ببث برنامج خاص بيوم الاسير الساعة ١٢ ظهرا.

وستقوم اذاعة كل الناس طولكرم بالبث من الحادية عشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهرا، فيما يقوم راديو "ناس" ببث موجته الساعة الواحدة ظهرا بالتغطية ضمن برنامج "جسور الحرية".

وستشارك إذاعة "بيت لحم 2"000 في الموجة المركزية السعة العاشرة مساء، فيما تبث اذاعة "الغد" من سلفيت موجتها في نفس الساعة وكذلك إذاعة "نغم" في قلقيلية والتي تبث أيضا موجتها الساعة العاشرة مساء.

اما يوم غد الأحد، فستقوم اذاعة "الجامعة الأمريكية" بإطلاق موجة مفتوحة ضمن برنامجها الصباحي من ١٠ -١١، وضمن برنامج "الاسير ليس رقما" الساعة ٢ ظهرا، كما سيقوم راديو "فرح" بالتغطية الساعه ١١ظهرا، اما راديو وتلفزيون "الفجر الجديد" فسيعمل على إطلاق موجته المركزية الساعة العاشرة مساء من هذا اليوم.

شارك هذا الخبر!