الشريط الاخباري

الإعلام العبري: الولايات المتحدة وجهت تحذيرا لـ"إسرائيل" على خلفية حادث مفاعل نظنز

نشر بتاريخ: 17-04-2021 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

الداخل المحتل/PNN-  قالت وسائل إعلام عبرية إن الولايات المتحدة وجهت تحذيرا لـ"إسرائيل" على خلفية الحادث الذي وقع أواخر الأسبوع الماضي في منشأة نطنز النووية بإيران.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية، أمس الجمعةن أن الولايات المتحدة سلمت مؤخرا عبر عدة قنوات رسالة إلى إسرائيل أشارت فيها بشكل واضح إلى ضرورة وضع حد لـ"الدردشة" بشأن تورط الدولة العبرية المحتمل بالانفجار في منشأة نطنز.

ولفتت الرسالة، حسب القناة، إلى أن نشر هذه الادعاءات يمثل أمرا خطيرا ومضرا ويضع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في موقف محرج، فيما تشارك واشنطن في المباحثات الجارية بين طهران والقوى الكبرى في فيينا بمحاولة لإحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

كما نقلت القناة عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين تعبيرهم عن قلقهم إزاء سماح "إسرائيل" إلى درجة غير عادية بربطه بالحادث في منشأة نطنز، متسائلين بشأن ما إذا كانت هذه الضجة خطوة تهدف إلى التأثير على مباحثات فيينا، أم محاولة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لاستغلال الملف الإيراني من أجل حل مشاكله الداخلية.

ولم تعترف "إسرائيل" رسميا بوقوفها وراء حادثة نطنز، لكن العديد من وسائل الإعلام العبرية أكدت هذا الأمر نقلا عن مصادر في الأجهزة الأمنية، ما يمثل أمرا غير عادي، كما لوح مسؤولون إسرائيليون رفيعو المستوى، على رأسهم نتنياهو نفسه، بهذه الإمكانية.

 

شارك هذا الخبر!