الشريط الاخباري

إطلاق أوبريت "الحرية" في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 17-04-2021 | أسرى , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN- أطلقت مؤسسة سيدة الأرض أوبريت "الحرية- يما بكرا طالع"، لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف 17 نيسان/ ابريل من كل عام.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة كمال الحسيني خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة رام الله، اليوم السبت، إن هذا النشاط يندرج ضمن دعم الأسرى والتعريف بقضيتهم، مشيرا إلى ان المؤسسة خاطبت مؤسسات دولية معنية بحقوق الإنسان وقناصل وسفراء الدول المقيمين في فلسطين لتذكيرهم بواجباتهم تجاه الأسرى الفلسطينيين والأسيرات.

وأضاف ان فكرة الأوبريت جاءت ثمرة للجهود والحوارات التي عكفت عليها المؤسسة مع الفنان "فراس البوريني" والشاعر "وجدي غنام" والملحن "مصعب ولويل" والعديد من الشخصيات الوطنية لإنجاح العمل وإنتاج عمل فني يليق بالأسرى وقضيتهم المشرفة والعادلة.

وبين الحسيني، أن الأوبريت تم تصويره بحضور عائلات رموز الحركة الأسيرة بكل أطيافها، في رسالة تهدف إلى ضرورة توفير كل عوامل الدعم والإسناد لقضية الأسرى والمعتقلين الصامدين في زنازين الاحتلال، وتحقيق تطلعاتهم وآمالهم في الحرية.

بدورهما، أشاد كل من مدير عام العلاقات العامة والإعلام في هيئة شؤون الأسرى والمحررين ثائر شريتح، والأسير المحرر عبد الفتاح دولة بمبادرة سيدة الأرض، والتي شكلت إضافة نوعية للجهد الجمعي المخصص لدعم الأسرى والأسيرات الفلسطينيين وتسليط الضوء على قضيتهم.

شارك هذا الخبر!