حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / جامعة فلسطين الأهلية تطلق مركزاً متخصصاً في الدراسات واستطلاعات الرأي العام

جامعة فلسطين الأهلية تطلق مركزاً متخصصاً في الدراسات واستطلاعات الرأي العام

بيت لحم/PNN – أعلنت جامعة فلسطين الأهلية عن إطلاق مركزاً متخصصاً في الدراسات واستطلاعات الرأي العام بهدف إعداد الدراسات وقياسات الرأي العام الفلسطيني في مختلف المجالات.

وقال القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور عماد الزير ان المركز يسعى ليكون ريادياً في مجال إعداد دراسات واستطلاعات الرأي العام بأعلى مستويات الجودة والمهنية والمصداقية والموضوعية والحيادية وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية للجامعة.

وأضاف الزير ان رسالة مركز الدراسات واستطلاعات الرأي العام في جامعة فلسطين الأهلية تتمثل في تعزيز ثقافة ومهارات إعداد وتنفيذ دراسات واستطلاعات الرأي العام في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وخاصة التعليم العالي منها والمجالات التي يراها المركز ضمن اختصاصاته، بهدف تزويد صناع القرار بالبيانات والمعطيات المطلوبة لصناعة القرار المبني على الرأي العام.

وقال ان المركز يهدف إلى تعزيز ثقافة دراسات واستطلاعات الرأي العام في المجتمع الفلسطيني وأهميتها في صنع القرار، وتحديد مؤشرات اتجاه الرأي العام حول القضايا الرئيسية ذات الأولوية التي تهم المجتمع الجامعي والوطن بشكل عام، وإعداد دراسات وإجراء استطلاعات الرأي العام الفلسطيني الدورية والطارئة والخاصة التي توفر المعلومات اللازمة لدعم صنع القرار.

وتابع: كما يهدف المركز إلى إنشاء قاعدة بيانات تبين اتجاهات الرأي العام الفلسطيني، وتقديم الاستشارات العلمية للجهات المعنية بمعرفة اتجاهات الرأي العام الفلسطيني، وبناء وتعزيز العلاقات مع المؤسسات والهيئات ومراكز الأبحاث والأطراف ذات العلاقة المتخصصة الفلسطينية والإقليمية والعربية والدولية، ورفع قدرات ومهارات الكوادر البشرية في المجتمع الجامعي وخارجه على منهجيات وأدوات تنفيذ وتحليل استطلاعات الرأي.

وقال ان المركز سيقدم دراسات استطلاعية بشكل دوري ومنتظم وسيقدم تقارير في القضايا المجتمعية المختلفة وبطريقة علمية ممنهجة لمعرفة المسببات، واقتراح الحلول والتوصيات التي من شأنها أن تعالج تلك المسببات أو التقليل من آثارها السلبية.
وأشار إلى انه تم تشكيل لجنة استشارية من الخبراء والمختصين ومن تخصصات مختلفة من داخل المجتمع الجامعي وخارجه وحسب الحاجة لتيسير عملية إعداد وتنفيذ دراسات واستطلاعات الرأي العام.

كما وأطلق المركز استطلاعه الأول الخاص بالانتخابات من خلال الرابط التالي:

https://www.questionpro.com/a/TakeSurvey?tt=%2BnUjbbwq4b8%3D&fbclid=IwAR3XUBa7fXTqXzBXn1XuzqfFxPDd3T_PCTu3VsvQgs9XXXqo02zYBmMoXQs

 

شركة كهرباء القدس