حملة السرعة ماكس
الرئيسية / متفرقات / البوليتكنك وسيواس الشرق الأوسط يعلنان اسماء الفرق الفائزة في برنامج الريادة للمبتكرين البيئيين إيكوبرونرو

البوليتكنك وسيواس الشرق الأوسط يعلنان اسماء الفرق الفائزة في برنامج الريادة للمبتكرين البيئيين إيكوبرونرو

الخليل/PNN- اختتمت جامعة بوليتكنك فلسطين/ حاضنة الأعمال بمركز التميّز والتعليم المُستمر في جامعة بوليتكنك فلسطين وبالشراكة مع مؤسسة سيواس الشرق الأوسط، مسابقة الريادة للمبتكرين البيئيين ecopreneur. وتهدف المبادرة لتمكين الشباب والشابات في الضفة الغربية والقدس لإطلاق مبادرات أعمال ريادية صديقة للبيئة وخلق فرص عمل مستدامة بدعم مشترك من البنك الإسلامي للتنمية ومن الوكالة السويسرية للتنمية.

وتنافس في البرنامج “15” مشروعاً من مُختلف المحافظات لاختيار أفضل المشاريع الناشئة للحصول على خدمات الاحتضان والتمويل التأسيسي وتسريع الأعمال لإطلاق وتنفيذ هذه المشاريع على الأرض خلال فترة الـ6 شهور القادمة. بالإضافة لتشبيكهم بالمرشدين والخبراء وتحفيزهم على تجنيد ما لديهم من مهارات وخبرات في تسريع إنشاء مشاريعهم الخاصة.

وحصلت المشاريع التالية على منحة مالية وخدمات أعمال: مزرعة الأمل العضوية للريادية بيان إقطيط، وجرينرز للرياديين لينا زحايقة، نور ضراغمة، تسنيم خمايسة، هيثم شرباتي، وسمارت دروب للريادية يافا جرادات، واينفيكوبال للرياديات تالا جعفر، براءة دنديس، فتحية التميمي، رهف الصغير.

وحصلت مشاريع تربة الكرتون، والزراعة المائية، وتدوير الملابس، وتدوير البلاستيك، وتدوير مياه مصانع الألبان على منحة خدمات أعمال والاستشارات القانونية والإعلامية والترويجية.

وذكرت المديرة الإقليمية لمؤسسة سيواس “الين بوسمن” بأنّها تعتز بالشراكة مع جامعة بوليتكنك فلسطين في تنفيذ برنامج ايكوبرونور للمُبتكرين البيئيين والذي يعتبر خطوة مُميّزة نحو تحقيق أهداف التنمية المُستدامة.

وأكّد مدير برامج حاضنة أعمال بوليتكنك فلسطين “علي رمضان” بأنّ البرنامج يمتد لمدة “15” شهراً وقد شمل العديد من التدريبات المُكثفة في إعداد نموذج العمل التجاري الصديق للبيئة واختبار الفرضيات وكتابة مقترح المشروع وتجهيز النموذج الأولي بالإضافة لجلسات توجيه وإرشاد عبر خبراء من القطاعين الأكاديمي والخاص.

شركة كهرباء القدس