حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / وزير شؤون القدس: السيادة في القدس هي سيادة فلسطينية رغم إجراءات الاحتلال

وزير شؤون القدس: السيادة في القدس هي سيادة فلسطينية رغم إجراءات الاحتلال

القدس المحتلة/PNN/ شدد وزير شؤون القدس فادي الهدمي على أن السيادة في القدس المحتلة هي سيادة فلسطينية رغم إجراءات الاحتلال لاستهداف العملية الديموقراطية في المدينة.

وقال الهدمي في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الاثنين إن إسرائيل تمارس إجراءات قمعية بحق المرشحين في محاولة لعرقلة إجراء الانتخابات في المدينة ترشحاً وتصويتاً ودعاية انتخابية، كما أنها ترفض حتى الأن قدوم
بعثات المراقبة الدولية.

وحث الهدمي المجتمع الدولي خلال لقائه مبعوث الأمم المتحدة وتر ويسنلاند على ضرورة لجم إجراءات الاحتلال عن عرقلة الديموقراطية الفلسطينية ، منوها الى أن الموقف الدولي هو دعم مسيرة الانتخابات وفقا للموقف الفلسطيني بإجراء الانتخابات في كل الأرض الفلسطينية المحتلة.

بدوره قال المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله أن إجراء الانتخابات التشريعية في القدس هو موضوع سياسي وليس فني.
وأوضح طعم الله في حديث لإذاعة صوت فلسطين بأن سلطات الاحتلال تضع العراقيل لتقويض وضرب العملية الانتخابية بمنع المرشحين المقدسيين من ممارسة حقهم في التنقل والاجتماع واعتقالهم مؤكداً أن إجراءها بحاجة إلى دعم دولي، مضيفاً أن اللجنة” تعتبر كل سكان القدس مسجلين حكما في سجل الناخبين”.

وأوضح المتحدث باسم لجنة الانتخابات أن مراكز الاقتراع التي يسيطر عليها الاحتلال في القدس هي ستة مراكز مبينا أن بقية الناخبين في ضواحي القدس يصل عددهم الى 150 ألف ناخب ويستطيعون الادلاء بأصواتهم دون أي عوائق من الاحتلال.

شركة كهرباء القدس