حملة السرعة ماكس
الرئيسية / أسرى / مؤسسة ابداع ومركز بديل يستضيفان الأسير مجد بربر في أولى أمسياتهما الرمضانية

مؤسسة ابداع ومركز بديل يستضيفان الأسير مجد بربر في أولى أمسياتهما الرمضانية

بيت لحم /PNN/ حسن عبد الجواد – استضافت مؤسسة إبداع في مخيم الدهيشة، ومركز بديل في بيت لحم، الأسير المحرر مجد بربر وعائلته، وذلك في أولى أمسيات برنامجهما الاجتماعي الرمضاني السنوي، والذي جاء تحت شعار “ضيف في المخيم”.
وحضر الأمسية التي أقيمت في قاعة مؤسسة إبداع، حشد من فعاليات القوى والمؤسسات ونشطاء المجتمع المحلي، وأهالي الأسرى والشهداء، في محافظة بيت لحم.

واستهلت الأمسية التي أدار عرافتها المحامي باسل مزهر، بكلمة مؤسسة إبداع ومركز بديل رحب فيها الكاتب صالح أبو لبن بالأسير المقدسي المحرر وعائلته، مؤكدا على المكانة والتقدير الكبير التي يحظى بها أسرى الشعب الفلسطيني في سجون الاحتلال، في وعي وثقافة شعبنا.
وقال ابو لبن، ان تجربة الحركة الأسيرة، تشكل إحدى أهم ركائز وجوانب النضال الوطني الفلسطيني في مواجهة المحتلين، وهي مليئة بالمعاناة والألم والتضحيات العظيمة، دفاعا عن مشروعنا الوطني وقضيتنا الفلسطينية.

وأشاد محمد الجعفري في كلمته باسم القوى الوطنية، بالدور المتقدم الذي تحتله الحركة الفلسطينية الأسيرة في مسيرة النضال الوطني، وبتجربة الأسر للرفيق المحرر مجد بربر الذي قضى في الاعتقال 20 عاما، وشكل استقباله من أهلنا في القدس العاصمة الأبدية لفلسطين، حالة من التضامن الجماهيري، أكدت على مكانة الأسرى والأولوية التي تحتلها في عقول وقلوب شعبنا.

وهنا المطران عطا الله حنا باسم كنائس القدس الأسير المحرر بربر، معتبرا ان البرنامج الاجتماعي الرمضاني الذي تنظمه مؤسسة إبداع رافعة ثقافية تسهم في تعزيز الانتماء والوعي الشعبي بقضايا الحركة الفلسطينية الأسيرة، وتشكل دعوة للقوى والمؤسسات الفلسطينية لتوسيع نشاطها التضامني مع الأسرى.

من جهته تحدث الأسير المحرر عن تجربته في الأسر، ومعاناة الأسرى في سجون الاحتلال، داعيا الى توسيع التضامن معهم، شاكرا مؤسسة إبداع ومركز بديل، على استضافتهما، ومؤكدا أن هذا اللقاء هو تكريم للحركة الأسيرة، وتقديرا لما تحظى به قضية الأسرى من اهتمام في أوساط شعبنا.
وتخلل الأمسية، تقديم فيلم قصير عن الأسير المحرر بربر، وعدد من الفقرات الفنية.
وفي ختام اللقاء قدمت العديد من القوى والمؤسسات دروعا تكريميه للأسير بربر وعائلته بهذه المناسبة.

هذا ويشتمل برنامج الأمسيات الرمضانية خلال شهر رمضان المبارك على استضافة الأسير حسن مسالمة، والأسير المحرر صدقي المقت، وعائلة الشهيد أبو جندل، والأسير المحرر رشدي أبو مخ، وسناء وميلاد دقة.

شركة كهرباء القدس