حملة السرعة ماكس
الرئيسية / سياسة / الاردن ادان الاعتداءات الاسرائيلية بالمدينة: الاحتلال يقمع عشرات الشبان في “باب العامود” بالقدس المحتلة

الاردن ادان الاعتداءات الاسرائيلية بالمدينة: الاحتلال يقمع عشرات الشبان في “باب العامود” بالقدس المحتلة

القدس المحتلة /PNN/ قمعت قوات الاحتلال الليلة، لليوم الثامن على التوالي، الشبان المقدسيين المتواجدين في محيط ساحة باب العامود بمدينة القدس المحتلة.

وافاد شهود عيان بأن العشرات من جنود الاحتلال ترافقهم فرق خيالة وسيارة مياه عادمة، قمعوا الشبان المقدسيين واعتدوا على بعضهم واجبروهم على اخلاء المنطقة تحت تهديد السلاح.

على صعيد ذات صلة اكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، أن تثبيت المقدسيين على أرضهم وفي بيوتهم وحماية حقوقهم ثوابت دائمة في جهود المملكة من أجل إسناد الأشقاء الفلسطينيين.

وشددت الوزارة على لسان الناطق الرسمي باسمها السفير ضيف الله الفايز، على إدانة المملكة المطلقة محاولات إسرائيل اللاشرعية واللاإنسانية لإخراج الفلسطينيين من منازلهم وأراضيهم، ورفضها المساس بحقوقهم.

وأكدت أنه جرت وعلى مدى سنوات عملية بحث دقيقة ومطولة في سجلات الدوائر الرسمية الأردنية للوثائق التي تبيّن قيام وزارة الإنشاء والتعمير الأردنية سابقاً، بإبرام عقود تأجير وحدات سكنية لعدد من أهالي الشيخ جراح في العام ١٩٥٦.

وأوضحت الوزارة، أنه جرى في العام ٢٠١٩ وفي هذا العام تسليم السفارة الفلسطينية في عمان – بناءً على طلب من الجانب الفلسطيني- نسخٍ مصدقة من كافة الوثائق التي تم العثور عليها، وهي عبارة عن عقود إيجار ومراسلات وسجلات وكشوفات بأسماء المستأجرين، وكذلك تم تسليم السفارة نسخة مصدقة من الاتفاقية بين وزارة الإنشاء والتعمير ووكالة “الأونروا” عام ١٩٥٤، وأنّ عملية البحث مستمرة لوثائق تعود لأكثر من ستين عاما.

شركة كهرباء القدس