حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / داخلية حماس تفرض الإغلاق الليلي الشامل يومياً من أذان المغرب وحتى أذان الفجر

داخلية حماس تفرض الإغلاق الليلي الشامل يومياً من أذان المغرب وحتى أذان الفجر

غزة /PNN/ قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني التابعة لحماس مساء امس، فرض الإغلاق الليلي الشامل يومياً من أذان المغرب وحتى أذان الفجر، اعتباراً من يوم الخميس المقبل 22 أبريل، ولمدة أسبوع، ويشمل منع الحركة كلياً للمشاة والمركبات، وإغلاق جميع القطاعات والمحال التجارية، والمنشآت بما فيها المساجد.

يشار إلى أن وزارة الصحة بغزة، سجلت اليوم الثلاثاء، ثاني أعلى رقم لأعداد الوفيات منذ بداية كورونا بـ21 حالة وفاة وتسجيل “1556 ” إصابة بعد اجراء “4194” فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية.

كما قررت استمرار منع حركة المركبات يومي الجمعة والسبت بشكل كامل، وستكثف الشرطة إجراءاتها الميدانية لضبط المخالفين.

فيما أبقت وزارة الداخلية، على سائر الإجراءات المعلن عنها سابقاً، وهي: استمرار حظر التجمعات في الأماكن العامة بما فيها الأفراح وبيوت العزاء، وإغلاق الصالات، والمنتزهات، والأسواق الشعبية الأسبوعية.

ودعت المواطنين لمزيد من الالتزام واتخاذ جميع إجراءات الوقاية والسلامة، وتقدير خطورة المرحلة الراهنة في ظل استمرار تفشي الوباء.

من جهته أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم، أن الواقع الصحي خطير بسبب تفاقم فيروس كورونا، وهو ما استدعى اتخاذ مزيد من الإجراءات لمنع تطور الحالة الوبائية.

وأوضح البزم، في تصريحات لإذاعة القدس، حول الاجراءات الجديدة لمواجهة جائحة كورونا، أن هذه الإجراءات تشمل الإغلاق الليلي الشامل يشمل كافة القطاعات والمنشآت بما فيها المساجد، ووقف صلاة العشاء والتراويح، وكذلك إغلاق كافة المنشآت التجارية، ومنع المركبات وحركة المشاة خلال هذه الفترة بشكل كامل.

وبين، أن الإغلاق يبدأ من أذان المغرب وحتى أذان الفجر، حيث ستكون صلاة الفجر متاحة في المساجد.

وأشار البزم إلى أن الإجراءات الجديدة ستكون سارية المفعول اعتباراً من يوم الخميس، أما غداً الأربعاء يكون الإغلاق الليلي عند الساعة التاسعة مساء كما في الأيام السابقة.

أما الاستثناء خلال فترة الإغلاق الليلي الشامل، وفق البزم سيكون للصيدليات فقط؛ نظراً لطبيعة عملها، أما كافة المنشآت فستكون مغلقة.

وقال البزم :”سنكون أمام تقييم جديد بعد أسبوع من بدء هذه الإجراءات، ويبدأ سريان الإجراءات الجديدة بعد عشرة أيام من بدء رمضان، وبالتالي كنا حريصين على مراعاة كافة الاعتبارات لشهر رمضان، ونحن حريصون على الواقع الاقتصادي للمواطنين ونقدر ظروفهم الصعبة.

وتابع البزم:”نسير بإجراءات إغلاق مركزة وجزئية حتى نحاول التخفيف عن المواطن كي لا نذهب للإغلاق الشامل لأنه يثقل على المواطنين في مناحٍ كثيرة.”

ولفت إلى أن الارتفاع الكبير في إعداد الإصابات والوفيات يحتم علينا مزيد من العمل والالتزام بالإجراءات الوقائية حرصاً على سلامة الناس وحياتهم.

ووفقاً لوزارة الصحة، بلغ اجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 382 حالة، في حين بلغت اجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 267 حالة.

شركة كهرباء القدس