حملة السرعة ماكس
الرئيسية / قالت أسرائيل / إعتبارا من أيار المقبل… سوار إلكتروني لمراقبة العائدين إلى “إسرائيل” من الخارج

إعتبارا من أيار المقبل… سوار إلكتروني لمراقبة العائدين إلى “إسرائيل” من الخارج

الداخل المحتل/PNN- تعتزم وزارة الصحة الإسرائيلية، الشروع في تنفيذ مخطط الإشراف الإلكتروني والمراقبة للعائدين من الخارج، وذلك إعتبارا من مطلع أيار/مايو المقبل، بحسب ما أفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان”، اليوم الأربعاء.

وبحسب المخطط، سيتم استعمال الأساور الإلكترونية من قبل العائدين من السفر، إذ سيتم إلزام كل شخص وفور وصوله المعابر ارتداء سوار إلكتروني، وكل من يرفض ذلك سيتم تحويله للحجر الصحي الفندقي حتى فترة 14 يوما.

وقالت وزارة الصحة إن الحديث يدور عن آلية إضافية لفرض الحجر الصحي وليست بديلا عن الحجر، حيث تواصل الوزارة دراسة المخطط النهائي لتشغيل آلية الإشراف الإلكتروني للعائدين من الخارج.

ويأتي ذلك، بعد أن اعتمدت الحكومة الإسرائيلية في آذار/مارس الماضي، تنفيذ مخطط تجريبي للتوقف عن حجر العائدين من الخارج فيال الفنادق، وبموجب المخطط، تم وضع سوار تعقب إلكتروني للأشخاص الذين خضعوا للحجر الصحي المنزلي.

وبحسب المخطط، تم يوميا ربط 100 عائد من الخارج بسوار تعقب إلكتروني، وبالتوازي مع ذلك تم الشروع بإجراءات سن قانون يشرع عمل الحكومة، وتم تخيير العائدين من الخارج بين الخضوع للعزل الفندقي أو العزل المنزلي شريطة الإلتزام بارتداء سوار التعقب الإلكتروني.

شركة كهرباء القدس