الشريط الاخباري

"مكان": العثور على بقايا صاروخ في محيط إحدى القرى قرب ديمونا

نشر بتاريخ: 22-04-2021 | قالت اسرائيل
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- قالت هيئة البث الإسرائيلي "مكان"، بأن الجيش عثر في محيط منطقة رمات نيغيف بالنقب على بقايا صاروخ، من غير المعروف ما إذا كان من بقايا الصاروخ السوري الذي سقط قرب ديمونا.

ولفتت الهيئة إلى أن السلطات الإسرائيلية فتحت تحقيقا لمعرفة ما إذا كانت هذه البقايا تعود للصاروخ السوري الذي سقط في منطقة أبو قرينات قرب مدينة ديمونا ليل الأربعاء/ الخميس.

وكان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قال إن "الدفاعات الجوية السورية أطلقت عدة صواريخ "أرض-جو" من طراز "أس إيه 5" يصل مداها إلى مئات الكيلومترات باتجاه طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي كانت تقوم بنشاط أمني في الشطر السوري من هضبة الجولان"، وأضاف المتحدث أن "الصاروخ الذي سقط في النقب أخطأ هدفه وانفجر في النقب وأن الحديث لا يدور عن هجوم استهدف الأراضي الإسرائيلية بشكل خاص" .

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه ردا على ذلك شن هجوما على مواقع تابعة للقوات السورية، معلنا عن فتح تحقيق في "مدى نجاح عملية اعتراض الصاروخ الذي أطلق من سوريا وسقط في منطقة النقب".

وكان الجيش السوري، أعلن أن قواته للدفاع الجوي تصدت لهجوم إسرائيلي بالصواريخ في منطقة الضمير بريف دمشق، مضيفا أن "وسائط الدفاع الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، كما أدى العدوان إلى جرح أربعة جنود ووقوع بعض الخسائر المادية".

شارك هذا الخبر!