الشريط الاخباري

"جروزاليم بوست": ماذا لو أصاب الصاروخ السوري مفاعل ديمونا؟

نشر بتاريخ: 22-04-2021 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- تساءلت صحيفة إسرائيلية بارزة، عن النتائج التي كان من الممكن أن تحدث عن إصابة الصاروخ السوري الذي سقط، فجر اليوم  الخميس، في منطقة النقب قريبا من مفاعل "ديمونا" النووي.

وقالت صحيفة "جروزاليم بوست" الإسرائيلية، اليوم الخميس: "هبوط الصاروخ السوري بالقرب من (المفاعل النووي) ديمونا، يوضح مدى خطورة هذه المعركة".

وأضافت: "لو سقط (الصاروخ) داخل مجمع المفاعل، لكان الإسرائيليون يستيقظون على حقيقة مختلفة تماماً". وأشارت إلى أن هذه الحادثة "تلخص كل المخاوف الإسرائيلية".

من جهته، قال وزير الجيش الأسبق وزعيم حزب "إسرائيل بيتنا" المعارض أفيغدور ليبرمان، إن نتيجة إطلاق الصاروخ، كان يمكن أن تكون "مختلفة تماما".

وأضاف: "كان من الممكن أن تنتهي الحالة التي يتم فيها إطلاق صاروخ برأس حربي بزنة 200 كيلوغرام على إسرائيل بشكل مختلف تماما".

واستخدم ليبرمان مصطلح "الهجوم الصاروخي"، لمهاجمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سياسيا.

وكتب في تغريدة على تويتر، الخميس: "لقد نام نتنياهو على أهبة الإستعداد لإنشغاله بشؤونه الشخصية"، في إشارة إلى محاكمة القضاء الإسرائيلي، رئيس الحكومة، بتهم الفساد.

ودعا ليبرمان الكنيست (البرلمان) إلى الخروج من حالة "الشلل الذي يجد نفسه فيه، حتى تجتمع لجنة الخارجية والدفاع وتفحص جاهزية جهاز الدفاع في حال التصعيد مع سوريا أو إيران".

بدورها، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إنه تم العثور على بقايا الصاروخ في محيط إحدى القرى بمنطقة المجلس الإقليمي رمات نيغيف بالنقب صباح اليوم.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن فجر اليوم الخميس، أن صاروخا أُطلق من بطارية "أرض- جو" من داخل الأراضي السورية، سقط في منطقة "النقب".

وفي وقت لاحق، قال أدرعي إن نتائج التحقيق أظهرت أنه لم يتم اعتراض الصاروخ.

وتعد صحراء النقب التي سقط فيها الصاروخ، منطقة بالغة الأهمية الاستراتيجية لإسرائيل، كونها تحتوي المفاعل النووي الإسرائيلي.

من جانبها، قالت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ في محيط (العاصمة) دمشق"، وأسقطت معظمها.

وذكرت أن الهجوم الإسرائيلي أدى إلى جرح أربعة جنود ووقوع بعض الخسائر المادية.

ولم تتطرق الوكالة السورية إلى قضية إطلاق الصاروخ.

شارك هذا الخبر!