حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / التنمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج تعليم الأقران بيحثان خطة العمل مع مراكز تنمية الخليل

التنمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج تعليم الأقران بيحثان خطة العمل مع مراكز تنمية الخليل

الخليل/PNN- أطلع مدير عام الادارة العامة للرعاية الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية رنا المصري وفد صندوق الأمم المتحدة للسكانunfpaممثلا بمدير المشاريع سيما العلمي ومنسقة برنامج تعليم الاقران ypeer فرح جبارين، خلال زيارة قام بها والوفد المرافق لمركز التأهيل الاجتماعي للشبيبة والفتيات في حلحول على أبرز الخدمات التي تقدمها الوزارة عبر مراكز تأهيل الشبيبة للطلاب المنتسبين للمراكز ، وكان في استقبال الوفد مدير مديرية تنمية الخليل لبنى العناني ومدير مركز التأهيل سوزان سلمي.

وقالت المصري” مركز تأهيل حلحول يقدم للطلاب العديد من خدمات الرعاية والحماية والتأهيل المهني التي تتعدد تخصصاته حيث يقدم صناعة الخزف والأحذية والنجارة والألمنيوم والخياطة والعديد من الدورات المهنية الأخرى.”

وبحث وفد صندوق الأمم المتحدة للسكان بالشراكة مع برنامج تعليم الأقران مع المصري والعناني وسلمي وضع الخطة التنفيذية للبرنامج المشترك بينهم وبين الوزارة للعام الحالي والتي تركز برامجها في محافظة الخليل حيث يستهدف مركزي تأهيل الشبيبة والفتيات في حلحول ومركز الشيخة فاطمة لتدريب الأشخاص ذوي الاعاقة في بيت أمر.

ويشمل المشروع عدداً من التدريبات في الدعم النفسي الاجتماعي والمهارات الحياتية والعقلية للطلاباضافة لتجهيز قاعة للياقة البدنية والتدخلات النفسية الاجتماعية.

تلى ذلك زيارة الوفد لمقر مركز الشيخة فاطمة للتأهيل المهني للأشخاص ذوي الاعاقة حيث كان في استقبالهم مدير المركز نضال اطميزي ونائب مدير مديرة الخليل عرفات العطاونة.

ورحب مدير المركز نضال اطميزي بالحضور وقدم شرح للحضور عن المركز وآلية العمل والتدريب للطلاب ودمجهم بفرص العمل في السوق الفلسطيني.

شملت الزيارة جولة في اروقة المركز من أجل الاطلاع والتعرف على المشاغل الموجودة وآلية العمل من أجل بحث طرق تقديم الخدمة الافضل لفئة ذوي الاعاقة مع الاخذ بعين الاعتبار العديد من احتياجات المركز مثل بناء قدرات الكادر المهني بالمركز وخلق افكار وطرق جديدة وعديدة لخدمة ذوي الاعاقة خلال الانشطة اللامنهجية.

شركة كهرباء القدس