حملة السرعة ماكس
الرئيسية / تقارير مصورة / PNN بالفيديو : تسليم طرود غذائية تركية بمناسبة شهر رمضان من خلال جمعية امان الخيرية وتكية ستنا مريم

PNN بالفيديو : تسليم طرود غذائية تركية بمناسبة شهر رمضان من خلال جمعية امان الخيرية وتكية ستنا مريم

بيت لحم /PNN/ بحضور اللواء رائد الفارس مسؤولة المساعدات الانسانية بديوان الرئاسة الفلسطينية والرئيسة الفخرية لجمعية امان الخيرية”تكية ستنا مريم” سلمت مؤسسة التعاون التركية تيكا مساعدات وطرود غذائية الى المواطنين من خلال الجمعية .

وجرت مراسم التسليم في مقر تكية ستنا مريم بمدينة بيت لحم حيث تم توزيع مجموعة من الطرود بشكل مباشر للمستفيدين في اشارة الى اطلاق حملة لتوزيع هذه المساعدات التركية في بيت لحم حيث تلى زيارة التكية عقد اجتماع مع محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد حيث تم جرى البحث في سبل تعزيز التعاون بين المحافظة ومؤسسة تيكا .

وفي ختام الزيارة لبيت لحم توجه وفد تيكا وجمعية امان الخيرية واللواء رائدة الفارس الى صحراء برية بيت لحم حيث تم توزيع بعض الطرود الغذائية على التجمعات البدوية السكانية شرق محافظة بيت لحم.

وفي هذا الاطار قالت اللواء رائدة الفارس مسؤولة المساعدات الانسانية في ديوان الرئاسة الفلسطينية ان الجولة في بيت لحم لتقديم وتوزيع المساعدات التركية يشكل فرصة لتقديم الشكر لمؤسسة التعاون والتنمية التركية تيكا.

واضافت الفارس انها تشكر الاشقاء الاتراك الذين عودونا على تقديم المساعدات الانسانية لابناء شعبنا خصوصا العائلات التي تعتبر الاشد فقرا خصوصا في المناطق المهمشة والذين يمثلون خط الدفاع الاول عن الارض الفلسطينية.

وعبرت الفارس عن شكرها للاشقاء الاتراك على هذا الدعم الذي ياتي في اطار العلاقات التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والتركي مؤكدة ان هذه المساعدات هي اسناد للشعب الفلسطيني في محنته المستمرة حيث تاتي الى جانب الاسناد السياسي على مختلف الاصعدة.

بدورها قالت الحاجة نجلاء الحاج رئيسة جمعية امان الخيرية ان استلام هذه الطرود الغذائية من وكالة تركيا للتنمية “تيكا” ياتي في اطار عمل وجهود جمعية امان المستمرة منذ ثماني سنوات لاسناد ودعم ابناء شعبنا الفلسطيني من خلال تكية ستنا مريم حيث يتم تقديم مساعدات انسانية واغاثية للعائلات الفقيرة في محافظة بيت لحم.

واشارت الحاج الى ان هذه المساعدات تاتي بتبرع من وكالة التنمية التركية لتوزيعها على على العائلات المستورة المسجلة ضمن قوائم جمعية امان وتكية ستنا مريم العذراء.

بدوره قال داوود قطينة مسؤول المشاريع في وكالة التعاون والتنمية التركية تيكا ان تسليم الطرود الغذائية المقدمة من دولة تركيا الى الشعب الفلسطيني تاتي في اطار حملة الدعم التركية التي تشمل تسليم 15 الف طرد غذائي حيث سيتم تسليم 9 الاف طرد في محافظات الضفة الغربية و ستة الاف طرد لمحافظات قطاع غزة.

واشار الى انه الطرود الرمضانية لهذا العام جرى تسليمها لوزارة الشؤون الاجتماعية وعدد من المؤسسات والجمعيات الخيرية ولجان الزكاة والجمعيات الخيرية مؤكدا على استمرار الدعم التركي للشعب الفلسطيني.

واكد قطينة ان هذه المساعدات تندرج في اطار الدعم التركي للشعب الفلسطيني خصوصا في ظل استمرار جائحة كورونا مشددا ان هذه المساعدات تعتبر مساهم بسيطة لاسناد الاخوة الفلسطينين.

شركة كهرباء القدس