الشريط الاخباري

"الأوقاف" تعلن انطلاق مسابقة الأقصى المحلية الـ20 لحفظ القرآن الكريم وتفسيره

نشر بتاريخ: 26-04-2021 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الاستاذ حسام أبو الرب عن بدء التسجيل لمسابقة الأقصى المحلية العشرون لحفظ القرآن الكريم وتفسيره اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 28/4/2021م وحتى يوم الخميس الموافق 27/5/2021م في كافة محافظات الوطن بإشراف ومتابعة وزارة الأوقاف.

وأكد عطوفته أن هذه المسابقة تأتي إنطلاقاً من توجيهات الأخ الرئيس محمود عباس (أبو مازن) رئيس دولة فلسطين حفظه الله ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور محمد اشتيه حفظه الله، وحرصاً من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على تعليم ونشر كتاب الله عز وجل ومن أجل توجيه وتربية النشأ الصالح من أبنائنا وبناتنا.

وأضاف أن موعد إجراء المسابقة هو 1/8/2021م جاء متزامناً مع العطلة الصيفية في المدارس والجامعات داعياً أولياء الأمور إلى إشراك أبنائهم وبناتهم لما فيه منفعتهم وفائدتهم وما فيه رضا الله سبحانه وتعالى عملاً بقول رسوله الكريم :(خيركم من تعلم القرآن وعلمه).

وقال عطوفته أن الأوقاف أخذت على عاتقها ومنذ فترة فتح العديد من مراكز تحفيظ القرآن الكريم في كافة محافظات الوطن ، وقد عملت من خلال هذا العام على وضع الخطط والتصورات التي من شأنها النهوض بعمل هذه المراكز سواء للذكور أو الإناث على حد سواء.

وبخصوص المسابقة المذكورة أوضح عطوفته أنها تشمل فروعاً ثلاثة وهي حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد وتفسير سورة الاسراء، والفرع الثاني حفظ عشرين جزءاً من القرآن مع التلاوة والتجويد والفرع الثالث حفظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم مع التلاوة والتجويد، وأن هناك شروطاً للمتقدمين لهذه المسابقة وهي تشمل كل أبناء فلسطين وكلا الجنسين وقال أن هناك لجان تحكيم في كل الفروع وسيكون هناك تصفيات نهائية بين الفائزين وسيتم منح جوائز قيمة لهم للعشرة الأوائل في كل فرع من فروع المسابقة.

شارك هذا الخبر!