حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / اسنادا للقدس: تواصل المسيرات بالضفة وسط اعتداءات الاحتلال و وقوع اصابات واعتقالات بمختلف المحافظات

اسنادا للقدس: تواصل المسيرات بالضفة وسط اعتداءات الاحتلال و وقوع اصابات واعتقالات بمختلف المحافظات

بيت لحم/محافظات /PNN/ واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتداءاتها على المسيرات السلمية بمختلف انحاء الضفة الغربية الداعمة لمدينة القدس في مواجهة اعتداءات المستوطنيون وجيش وشرطة الاحتلال على المقدسيين مما ادى الى اصابة واعتقال عدد من المواطنين في وقت واصل فيه المستوطنون هجماتهم ضد المواطنين وجرفوا مساحات من الأراضي لصالح إقامة وتوسعة بؤر استيطانية.

وفي هذا الاطار أصيب مساء الاثنين، العشرات من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

و اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا مركز المدينة بباب الزاوية، وعرقلوا حركة المواطنين وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام، اصيب خلالها العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم للغاز، وقد عولجوا ميدانيا.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنين من مدينة الخليل، بعد أن اعتدى عليهما أحد المستوطنين بالضرب قرب ما تسمى مستوطنة “كريات أربع”، شرق مدينة الخليل.

وذكرت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال اعتقلت الشابين رسمي طارق جابر (25 عاما)، وصفوان باسل جابر (20 عاما)، بعد أن هاجمهما المستوطن اثناء تواجدهما قرب منزليهما في حارة جابر شرق المدينة.

وفي محافظةبيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، شابين، واعتدت بالضرب على آخر خلال مواجهات قرب المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية محلية، إن مواجهات اندلعت على مدخل بيت لحم الشمالي مع قوات الاحتلال التي أطلقت خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، اعتقلت خلالها شابين بعد ملاحقتهما، دون أن تعرف هويتهما، كما اعتدت بالضرب على مواطن (47 عاما) حيث نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ـــ

شركة كهرباء القدس