الشريط الاخباري

حركة فتح: التهديدات باحتلال التشريعي خروج عن القيم الديمقراطية

نشر بتاريخ: 27-04-2021 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

نابلس/PNN/ عبر الناطق الرسمي باسم حملة حركة فتح في محافظة نابلس كايد ميعاري، اليوم الثلاثاء، عن أسفه لتصريحات مدير الحملة الانتخابية لكتلة وطن " للمستقلين" التي هدد فيها باحتلال المجلس التشريعي، وإعلان فوز قائمته بالانتخابات في حال لم تعقد الانتخابات دون مدينة القدس.

وأضاف: " مثل هذه التصريحات تضر بالعملية الديمقراطية الفلسطينية، وتحمل دلالات خطيرة تذكرنا بسلوك قوائم انتخابية أخرى كان الأقطش مديرا لحملتها، وقامت بإنزال العلم الفلسطيني عن المجلس التشريعي في انتخابات 2006".

وشدد ميعاري إلى إن حركة فتح هي من خلقت نواة العملية الديمقراطية ورعتها منذ نشوء السلطة الوطنية الفلسطينية، وتحملت هذه المسؤولية في الوقت الذي حاربت به بعض الجهات هذا النهج. مشيرا، إلى أن الأقطش تناسى أن المجلس التشريعي انبثق عن اتفاق أوسلو، فيما يهاجم بروتوكول الانتخابات في مدينة القدس التي شارك بها الأقطش بالإجراءات ذاتها، وكان مديرا إعلاميا لقائمة حركة حماس عام 2006.

وأكد أن موقف حركة فتح هو رفض أي انتخابات دون مدينة القدس، ترشيحا، واقتراعا، وحملة انتخابية. وأوضح ميعاري أن حديث الأقطش عن خروج فتح من المشهد السياسي، أقوال لم نتوقع أن تخرج من أكاديمي فلسطيني. معتبرا، أنها ليست ذات صلة بالواقع، وبيع للوهم.

شارك هذا الخبر!