حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / تطبيقا لقرارات الرئيس : حميد والشيخ يتفقان على خطة تشغيل لمستشفى فلسطين العسكري “جناتة” في غضون 10 ايام

تطبيقا لقرارات الرئيس : حميد والشيخ يتفقان على خطة تشغيل لمستشفى فلسطين العسكري “جناتة” في غضون 10 ايام

بيت لحم /PNN/ تطبيقا لقرارات وتوجيهات الرئيس محمود عباس ابو مازن اتفق محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد مع وكيل وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور وائل الشيخ على وضع خطة تفصيلية من اجل تشغيل مستشفى فلسطين العسكري في بلدية جناتة الى الشرق من بيت لحم في غضون عشرة تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم الخميس.

وجاء الاتفاق خلال اجتماع عقد في مقر محافظة بيت لحم مع وفد كبير من وزارة الصحة الي وصل الى بيت لحم برئاسة وكيل وزارة الصحة الدكتور وائل الشيخ وعدد من المدراء العامون بالوزارة الذين وصلوا  الى بيت لحم بتوجيهات من وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي كيلة فيما حضر الاجتماع عن محافظة بيت لحم المحافظ حميد و رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان رئيس صندوق طوارئ ببيت لحم وعضو الصندوق الدكتور سمير حزبون رئيس غرفة تجارة وصناعة المحافظة ومدير الخدمات العسكرية الدكتور ماهر الجنازرة ومدراء المؤسسات والمجالس البلدية والجهات ذات العلاقة.

وقال المحافظ حميد ان الوصول الى تشغيل المشفى يعد انجازا فلسطينيا كبيرا في مرحلة وفترة زمنية قياسية مؤكدا ان تشغيله سيساهم بالتخفيف من اعباء الطواقم الطبية في المشافي وسيساهم بايجاد عشرات الاسرة لخدمة ابناء شعبنا في ظل الجائحة كما ان تشغيله سيساهم باعادة مركز علاج الادمان للجهات التي تديره من الوزارات الرسمية في اقرب وقت ممكن ليقدم خدمات علاج المدمنين كما كان مقررا له.

وسكر المحافظ حميد الرئيس ابو مازن على متابعته وقراراته للجهات المعنية لتشغيل المشفى مثمنا جهود وعمل وزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة و وكيل الوزارة الدكتور وائل الشيخ وكافة المدراء العامون والمسورلين بالوزارة الذين ياتون اليوم للاشراف على اللمسات الاخيرة المتعلقة بتشغيل المشفى في غضون الايام العسرة القادمة.

وشكر المحافظ حميد كل المتبرعين من ابناء شعبنا وابناء محافظة بيت لحم الذين قدموا التبرعات المالية والدعم موضحا ان تشغيل المستشفى يمثل مبادرة مهمة واولى من نوعها بين المجتمع المحلي والجهات الرسمية في مواجهة كورونا.

و اشار وكيل وزارة الصحة الدكتور وائل الشيخ الى ان زيارته اليوم تاتي بتوجيهات وزيرة الصحة وتطبيقا لقرارات الرئيس محمود عباس وللاطلاع على اخر المستحدات التي وصلت اليها عملية تجهيز المشفى من حيث البنية التحتية الى جانب الاطلاع على الاحتياجات المتبقية مثمنا جهود المحافظ وصندوق الطوارئ وحرصهم على تجهيز المشفى الذي سيكون رافدا ورافعة للعمل الصحي فور تشغيله

من جهته قال رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان رئيس صندوق الطوارئ في محافظة بيت لحم ان تشغيل المشفى العسكري في جناتة الى الشرق من بيت لحم يعتبر من الاولويات المهمة التي تم العمل عليها من قبل الصندوق مشيرا الى ما تم انجازه من اعمال في مختلف المجالات ادراكا من لجنة الطوارئ بالمحافظة لاهمية تشغيل المشفى التي تكللت بتوجيهات وقرارات الرئيس محمود عباس لتشغيله.

وثمن سلمان تبرعات مختلف ابناء بيت لحم من رجال اعمال ومدراء شركات ومؤسسات كما ثمن جهود ودعم وعمل مختلف الجهات التي حرصت على انجاز كافة الاعمال لتشغيل المشفى معربا عن الامل بتشغيله باسرع وقت ممكن كونه احتياج في ظل جائحة كورونا الى جانب انه سيخدم ابناء شعبنا طبيا بعد الجائحة.

وياتي السعي لتشغيل مستشفى فلسطين العسكري بعد عام من انتشار فايروس كورونا في محافظة بيت لحم بمبادرة اطلقها محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد من اجل تشغيله تحت رعاية الرئيس محمود عباس .

وتضمنت المبادرة والحملة التي اطلقها المحافظ حميد حملة من اجل تشعيل وتطوير المشفى من خلال قيام عدد كبيرة من الشخصيات العامة ورجال الاعمال بجمع الاموال حيث تم تجهيز البنية التحتية في المشفى مثل الصرف الصحي وتميدات المياه والكهرباء والدهان للمبنى والتمديدات الداخلية والعمل علىانجاز شارع بديل ورفع القدرة الكهربائية في المشفى.

كما وشكل المحافظ حميد لجنة فنية من ممثلي الوزارات والمديريات والبلديات المختلفة والمؤسسات ذات العلاقة للاشراف على توفير كل احتياجات المستشفى في مختلف مجالات العمل.

شركة كهرباء القدس