الشريط الاخباري

في وقفة حاشدة في القدس: الآلاف يهتفون "لا انتخابات دون القدس" وجنين تؤكد على الموقف ذاته

نشر بتاريخ: 29-04-2021 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

القدس المحتلة/PNN/ شارك الالاف من ابناء القدس مساء اليوم الخميس، وقفة تضامنية لدعم قرار القيادة الفلسطينية الذي سيصدر الليلة، بانه "لا انتخابات دون مدينة القدس المحتلة".

وقال امين سر حركة فتح في القدس شادي مطور، إن حجم المشاركة في الوقفة التي نظمت في ساحة باب العامود يدلل على أن أبناء شعبنا في القدس قالوا كلمتهم والتي مفادها "أن عزل المدينة عن واقعها الفلسطيني مرفوض، واليوم يقول الكل الفلسطيني الخارج نصرة للقدس "لا انتخابات دون القدس".

وأضاف: رغم جدران الاحتلال خرج الكل ليقول لا انتخابات دون القدس لان الانتخابات دون القدس هو تجسيد لسياسة الاحتلال في تهويدها.

هذا وهاجمت شرطة وقوات ما تسمى حرس الحدود الوقفة للمواطنين المقدسيين وقامت بمطاردة الشبان واعتدت عليهم بقوات الخيالة ومضخات المياه العادمة في سعيها لتفريقهم من منطقة باب العامود التي اصبحت مركزا للتجمع للتاكيد على هوية القدس العربية ورفض محاولات المستوطنين وقوات الاحتلال العربدة فيها وفي اليومين الاخيرين تحولت لنقطة للتعبير عن رفض اجراء الانتخابات الفلسطينية بدون القدس .

على الصعيد ذاته نظمت حركة فتح إقليم جنين، وكافة أطرها التنظيمية، والشبيبة الفتحاوية، مساء اليوم الخميس، وقفة دعم وإسناد للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، ومنظمة التحرير كممثل وحيد للشعب الفلسطيني، ووفاء للقدس عاصمة الدولة الفلسطينية. وشارك في الوقفة، مدراء وممثلون عن قادة الأجهزة الأمنية ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، وفصائل العمل الوطني، وأعضاء من المجلس الثوري لحركة فتح، وأمين سر اقليم فتح عطا أبو ارميلة، وأعضاء الإقليم وأمناء السر والشعب، وحشد كبير من المواطنين. وألقيت خلال المهرجان الخطابي عدة كلمات لكل من عطا أبو ارميلة أمين سر إقليم فتح، والأسير المحرر محمد عبد ربه، ومنتصر جرار، والذين أكدوا، وقوفهم ومبايعتهم للرئيس محمود عباس والقيادة، وموقفها المتمسك بالثوابت الوطنية، وحييوا صمود أبناء شعبنا خاصة في مدينة القدس المحتلة، الذين يتصدون للاعتداءات المستمرة التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون بحقهم. ودعوا المجتمع الدولي لتحمّل مسؤولياته الإنسانية، لصد الاعتداءات ومحاسبة الاحتلال على جرائمه، ومؤكدين أن الذهاب الى الانتخابات دون القدس خيانة وجريمة . وشدد المتحدثون على أن الانتخابات في العاصمة المحتلة قضية سياسية وسيادية، وليست فنية، أو إجرائية كما يحاول البعض الترويج من أجل مصالح ومكتسبات ذاتية على حساب الثوابت الوطنية، بالإضافة إلى البعد الديني والروحي، وأن الذهاب الى الانتخابات دون القدس خيانة وجريمة . كما أكدوا أن هذه الوقفة هي بمثابة تجديد العهد للرئيس وللقيادة، وأن شعبنا ملتف حولهم. وأشادوا بالرئيس ومواقفه التي أفشلت كل المؤامرات والمشاريع المشبوهة ومنها محاولة تمرير الانتخابات دون القدس ضمن صفقة القرن، وقالوا: إن شعبنا يقف جنبا إلى جنب مع قيادته الثابتة على الثوابت الوطنية . ورفع المشاركون خلال وقفتهم في ميدان الشهيد أبو عمار أمام المحافظة، الأعلام الفلسطينية واللافتات والشعارات التي تندد بالعدوان الأخير على أبناء شعبنا في القدس، وتدعم موقف القيادة الفلسطينية.

شارك هذا الخبر!