حملة ع كيفك
الرئيسية / حصاد PNN / رغم إعادة الاحتلال نصب حواجز حديدة… 70 ألف مصل يؤدون صلاة العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك

رغم إعادة الاحتلال نصب حواجز حديدة… 70 ألف مصل يؤدون صلاة العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك

القدس المحتلة/PNN/ادى اكثر من ٧٠ الف مصل صلاة العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك في الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك رغم سعي الاحتلال لفرض تقييدات واجراءات عنصرية لمنع المصلين من الوصول الى المسجد.

وقالت مصادر محلية ان اكثر من سبعين الف مصلي ادوا صلاة العشاء والتراويح في رحاب المسجد الاقصى متحدين اجراءات الاحتلال العنصرية وابرزها فرض اجراءات مشددة على الدخول لمدينة القدس عموما فرض اجراءات مشددة واعادة نشر الحواجز الحديدية على باب العامود والتي ان قد ازالها تحت ضغط التجمعات لاهالي القدس والذين اجبروا الاحتلال على ازالتها.

يعيد نصب حواجز حديدية في ساحة باب العامود بالقدس المحتلة.

وكان نحو 60 ألفمواطن فلسطيني ومقدسي ومن فلسطيني اراضي 48 قد ادوا صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك، في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

وقال مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الاقصى المبارك الشيخ عزام الخطيب إنه رغم إجراءات الاحتلال المشددة، تمكن أبناء شعبنا من الوصول إلى الأقصى قادمين من أراضي الـ48 والضفة الغربية، إضافة إلى أهالي القدس.

وتحدث خطيب المسجد الأقصى في الجمعة الثالثة الشيخ محمد سرندح، عن ضرورة الإصلاح بين الناس وعدم رفع الأسعار واستغلال المواطنين في شهر رمضان وكافة الشهور، مضيفا أن الرباط في المسجد الأقصى يكسب المرابطين نورا يبقى معهم ويلازمهم في حياتهم وآخرتهم.

وعقب الصلاة خرج الآلاف بمسيرة شعبية مؤكدة على حماية المسجد الأقصى المبارك من استهداف الاحتلال، وكذلك صون مدينة القدس ومواصلة التصدي للاحتلال.

وشدد المشاركون في المسيرة على أن شعبنا سيواصل الدفاع عن القدس المحتلة، رافعين الأعلام الفلسطينية.

شركة كهرباء القدس