حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / أنباء عن تفجير عبوة بتجمع “بنيامين”: إصابة 3 جنود اسرائيليين بالرصاص منهم 2 بحالة خطيرة بإطلاق نار على حاجز زعترة

أنباء عن تفجير عبوة بتجمع “بنيامين”: إصابة 3 جنود اسرائيليين بالرصاص منهم 2 بحالة خطيرة بإطلاق نار على حاجز زعترة

نابلس/PNN/ أصيب 3 جنود “إسرائيليين” اثنين منهم بجراح خطيرة مساء اليوم الأحد 2-5-2021 خلال عملية اطلاق نار فدائية جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة فيما اعلنت سلطات الاحتلال عن انفجار عبوة ناسفة في تجمع مستوطنات بنيامين بين رام الله ونابلس.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال : “تعرض عدد من الإسرائيليين إلى إطلاق نار من داخل سيارة وصلت إلى مفرق تفوح في الضفة الغربية حيث يوجد عدد من الاصابات في المكان، وقوة عسكرية اطلقت النار نحو السيارة التي فرت من المكان، ويقوم الجيش بملاحقة السيارة ويقيم الحواجز في المنطقة”.

وذكرت ما تُسمى “نجمة داوود الحمراء” أن 3 جنود أصيبوا بالرصاص بينهم حالتين بحالة حرجة جدًا عند حاجز زعترة جنوب نابلس فيما ذكرت اذاعة جيش الاحتلال أن نجمة داوود نقلت المصابين إلى مستشفى بيلنسيون لتلقي العلاج اللازم.

المراسل العسكري الإسرائيلي روي شارون قال: “إن أحد الفلسطينيين توقف بسياراته قرب المحطة وفتح نافذة السيارة وصرخ بأعلى صوته “الله أكبر” ثم اطلق النار تجاه الجنود الواقفين قرب المحطة”.

وبحسب الاذاعة العبرية فقد تدهورت حالة أحد المصابين من عملية إطلاق النار عند حاجز زعترة و وصفت حالته الآن بأنها حرجة جدا جدا “موت سريري” – المصاب الثاني حالته حرجة جدا و  الفرق الطبية في مستشفى بيلينسون يكافحون من أجل إنقاذ حياتهما.

بدورها شددت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الاحد، من إجراءاتها العسكرية في محيط مدينة نابلس حيث أفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال شددت من اجراءاتها على مختلف مداخل مدينة نابلس، وتقوم بعمليات تفتيش دقيقة، وتعيق حركة المواطنين، خاصة الخارجين من المدينة.

وأشار الشهود إلى أن قوات الاحتلال انتشرت بشكل واسع، ونصبت عدة حواجز على مختلف الطرق الواصلة بين محافظات رام الله ونابلس وقلقيلية وطولكرم وجنين.

وكانت وسائل اعلام عبرية أشارت إلى وقوع عملية إطلاق نار على جنود إسرائيليين على حاجز زعترة جنوب نابلس.

شركة كهرباء القدس