الشريط الاخباري

رئيس الوزراء يطالب الأمم المتحدة بالمزيد من الضغط لعقد الانتخابات بالقدس

نشر بتاريخ: 05-05-2021 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN- بحث رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الاربعاء في مكتبه بمدينة رام الله، مع منسقة الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط لين هاستينغز، مشاريع مؤسسات الأمم المتحدة الانسانية في قطاع غزة، وتعزيز التعاون.

وأشار رئيس الوزراء الى أهمية متابعة تقرير منظمة حقوق الإنسان الدولية الذي وثق سياسات الفصل العنصري والاضطهاد الإسرائيلية، وقيام الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بواجبها في وضع حد للسياسات الإسرائيلية ودفع ثمن جرائمها.

ودعا رئيس الوزراء المسؤولة الأممية إلى مواءمة خطط مؤسسات الأمم المتحدة مع الخطط الوطنية، مطلعا إياها على وثائق التنمية الوطنية التي أنجزتها الحكومة مؤخرا بالتعاون مع مختلف الشركاء، وتتمثل في خطة تنمية فلسطين والتنمية بالعناقيد والخطط القطاعية وهي عبارة عن 41 وثيقة ترسم السياسات العامة للحكومة الفلسطينية.

وأكد اشتية أن إجراء الانتخابات قرار فلسطيني استراتيجي، وإجراءها بالقدس جوهري لأنه بالتنازل عن هذا الأمر نكون قد انزلقنا لما جاء في "صفقة القرن". ودعا الأمم المتحدة ومؤسساتها لمزيد من الضغط على إسرائيل، قائلا: "في الوقت التي تسمح وتضمن إسرائيل إجراء الانتخابات بالقدس سيصدر الرئيس المرسوم بموعدها، ونريد ضغطا دوليا جادا على إسرائيل للسماح لنا بعقدها".

وبحث رئيس الوزراء ملف اللقاحات مع المسؤولة الأممية، وأطلعها على آليات توزيعه وفق الأولويات، علما أن دفعة بمئة ألف طعم ستصل خلال اسبوعين من آلية "كوفاكس"، وسيبدأ خلال الشهر المقبل وصول الكميات التي تم شراؤها من أموال الخزينة العامة ليتم تطعيم غالبية المواطنين والوصول إلى المناعة المجتمعية بحلول شهري آب وأيلول.

شارك هذا الخبر!