حملة ع كيفك
الرئيسية / حصاد PNN / شبكة PNN في تغطية متواصلة : استمرار المواجهات بالقدس واصابات و تصعيد بعدة محافظات في الضفة

شبكة PNN في تغطية متواصلة : استمرار المواجهات بالقدس واصابات و تصعيد بعدة محافظات في الضفة

القدس المحتلة /PNN/ اصيب العشرات من المواطنين في المواجهات المستمرة بمحافظات الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة على خلفية استمرار اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي على المدينة المقدسة والمسجد الاقصى في ليلة القدر.

الهلال الاحمر: 53 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في احياء القدس

و قال الهلال الاحمر الفلسطيني، إن 53 مواطنا اصيبوا بجروح خلال مواجهات مع الاحتلال، الليلة، في محيط باب العامود وباب الساهرة وحي الشيخ جراح وباب الاسباط وحطة بالقدس المحتلة.

وأفاد الهلال في بيان صحفي، بأنه تم نقل 6 اصابات للمستشفى، وكانت معظمها بالرصاص المطاطي، لافتا إلى أن الاحتلال لم يسمح لسيارات الاسعاف من الدخول لمحيط باب العامود، رغم وجود عشرات الاصابات.

كما افادت الهلال الاحمر ان قوات الاحتلال تمنع حتى اللحظة طواقم الاسعاف ممنوع التحرك من عدة حواجز داخل القدس وتم الاعتداء على سياره اسعاف بقنابل الصوت والمياه العادمة

الاحتلال يعتدي على المصلين قرب بابي حطة والاسباط ويعتقل شابا ويصيب آخر

اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم السبت، على المواطنين المتوجهين الى المسجد الاقصى المبارك، وأصابت شايا بجروح واعتقلت آخر.

وقال شهود عيان: إن قوة من جيش الاحتلال اعتقلت الشاب ليث غيث في محيط باب حطة، فيما اطلقت قنابل صوت تجاه المارة ما تسبب بإصابة مواطن بجروح.

مواجهات في باب العامود والشيخ جراح

واندلعت مواجهات مع الاحتلال، الليلة، قرب باب العامود بالقدس المحتلة، التي أفرغت المواطنين من المكان بالقوة بعد الاعتداء عليهم واعتقلت ثلاثة منهم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتدت على المواطنين المتواجدين في محيط باب العامود بعد أن اعتدت قوات الاحتلال عليهم.

وامتدت المواجهات إلى شارع السلطان سليمان، ولاحقت قوات الاحتلال المواطنين في شارع السلطان سليمان وقرب باب الساهرة.

واستخدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قوات الخيالة من أجل الاعتداء على المواطنين والمارة في باب العامود وشارع السلطان سليمان وقرب باب الساهرة

ومنعت شرطة الاحتلال، الليلة، الطواقم الطبية من تقديم العلاج للمواطنين المصابين قرب باب العامود وفي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وبحسب المصادر المحلية فقد اعتدى جنود الاحتلال على النساء بحي الشيخ جراح مما ادى لاصابة عدد من النساء نتيجة الاعتداء عليهن بالضرب المبرح.

وقال الهلال الاحمر في بيان له، إن “شرطه الاحتلال تمنع سيارات اسعاف الهلال من الوصول الى الاصابات في منطقه باب العامود بعد وجود بلاغ عن اصابات في المكان”.

كما قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، وبشكل عنيف المواطنين المتواجدين في محيط الشيخ جراح، وقامت بالاعتداء على فتيات تواجدن في خيمة اعتصم بالحي، واعتقلت 5 مواطنين.

وقامت شرطة الاحتلال باستخدام الخيالة بالاعتداء بالضرب المبرح على المواطنين في حي الشيخ جراح خصوصا النساء والشيوخ وبدفع المواطنين والاعتداء عليهم واعتقلت عددا من المواطنين بشكل وحشي دون حدوث أي مواجهات قبل ذلك.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اعتدت بوحشية على جميع المتواجدين هناك ويجري إفراغ الحي كليا بوحشية، ولم تبق شرطة الاحتلال أي مواطن في حي الشيخ جراح في هذه الاثناء.

الاحتلال يعتقل مدير اقليم “فتح” في القدس وعضو آخر

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، مساء السبت، المدير التنفيذي لإقليم حركة “فتح” في القدس عادل أبو زنيد، وعضو الإقليم عاهد الرشق.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت منزل أبو زنيد في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، وفتشتته وعبثت بمحتوياته، واعتقلته.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت أيضا منزل عضو اقليم القدس عاهد الرشق، وقامت باعتقاله.

الاحتلال يمنع ادخال وجبات إفطار للصائمين في المسجد الأقصى

كما منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي،  السبت، ادخال شاحنات تحمل وجبات إفطار للصائمين المعتكفين في المسجد الأقصى.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال منعت شاحنات تابعة للأوقاف الإسلامية من الدخول للمسجد الأقصى عبر باب الأسباط.

وأضافوا أن هذه الوجبات تقدم من الأوقاف الاسلامية سنويا لمن يفطر في ليلة القدر في شهر رمضان المبارك.

يشار إلى أن الاحتلال اقتحم المسجد الأقصى ليلة أمس، وأصيب نحو 205 مصلين بجروح مختلفة خلال تصديهم لقوات الاحتلال التي انتهكت حرمة الأقصى.

مواجهات في عدة محافظات بالضفة الغربية

هذا واندلعت مواجهات عنيفة بعدة محافظات فلسطينية تضامنا مع مدينة القدس التي تقف صامدة في وجه الاجراءات العنصرية الاسرائيلية.

وبحسب مصاد محلية في محافظة نابلس فقد اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب نابلس.

وفي محافظة رام الله اصيب شابان فلسطينيات بالرصاص المطاطي المعدني المغلف بالاسفنج الى جانب اصابة عشرات بالاختناق المواطنين بالاختناق على إثر المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة الجدار غريي قرية بدرس. بعد وصول مسيرة جماهيرية انطلقت بعد صلاة التراويح نصرة للقدس وأهلها ومقدساتها.

كما اندلعت مواجهات عنيفة  بين شبان وقوات الاحتلال على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة بعد خوج المات من الشبان للتنديد بجرائم الاحتلال في القدس.

كما و اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، عشرات المصلين أثناء عودتهم من المسجد الاقصى المبارك عبر حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتقلت عشرات المواطنين من مختلف محافظات الضفة، لدى عودتهم عب حاجز قلنديا بعد التدقيق في هوياتهم الشخصية.

وفي محافظة الخليل هاجم جنود الاحتلال الاسايلي مخيم العوب الى الشمال من المحافظة حيث قام جنود الاحتلال باطلاق قنابل الغاز صوب المواطنين ومنازلهم على مدخل المخيم

شركة كهرباء القدس