حملة السرعة ماكس
الرئيسية / سياسة / تحذيرات أمنية “إسرائيلية” للمستوى السياسي: دخول المستوطنين للقدس غداً سيُشعل الضفة وغزة

تحذيرات أمنية “إسرائيلية” للمستوى السياسي: دخول المستوطنين للقدس غداً سيُشعل الضفة وغزة

تل ابيب /PNN/كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الأحد 9/5/2021 أن المنظومة الامنية “العسكرية” “الإسرائيلية” حذرت المستوى السياسي “الإسرائيلي”، من السماح للمستوطنين بإجراء مسيرات الإعلام السنوية، التي ستقام في ذكرى توحيد مدينة القدس، غدا الأثنين.

وبحسب الصحيفة، شدد مصادر بالمنظومة الأمنية “الإسرائيلية” على أن السماح لليهود بدخول المسجد الأقصى، سوف يؤدي الى زيادة التوتر بالقدس، وبالتالي الى احتمالات تصعيد الأوضاع بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشارت صحيفة هآرتس، الى أن الشرطة الإسرائيلية أعلنت بالأمس، انها ستسمح غدا للمستوطنين بإجراء مسيرة الأعلام بالبلدة القديمة بالقدس، وانها ستقوم بإغلاق طريق باب العامود حتى الساعة السابعة والنصف مساءًا أمام المسلمين.

بدورها حذرت مؤسسة جيش الاحتلال القيادة السياسية من أن تنظيم فعاليات “يوم القدس” بشكل دوري قد يشعل القدس ويؤدي إلى تصعيد في المنطقة.

ويذكر انه هذه المسيرة المسماة ب”أعلام الرقص”، هي موكب “لشباب الصهيونية الدينية” وأقيم على مدى السنوات الثلاثين الماضية، ويمر بانتظام في الشارع الرئيسي في الحي الإسلامي في المدينة، يسير عشرات الآلاف من المتدينين الشباب حاملين الأعلام “الإسرائيلية” في مسيرة في الأحياء الفلسطينية المزدحمة في البلدة القديمة.

جدير ذكره انه اتسمت المسيرة في الماضي بمظاهر العنصرية والتحريض والعنف ضد السكان الفلسطينيين، واعتاد المئات من المتظاهرين اليهود على الهتاف “الموت للعرب” وغناء الأغاني البغيضة ، حتى أن الكثير منهم دمر الممتلكات الفلسطينية خلال المسيرة.

شركة كهرباء القدس