حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / النقابة أكدت لـPNN توقيعها على الإتفاق: رئيس الوزراء يعلن إنتهاء الأزمة مع نقابة الأطباء وعودتهم لأعمالهم

النقابة أكدت لـPNN توقيعها على الإتفاق: رئيس الوزراء يعلن إنتهاء الأزمة مع نقابة الأطباء وعودتهم لأعمالهم

رام الله/PNN- أكدت نقابة الأطباء إعلان رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية، اليوم الإثنين، التوصل الى إتفاق مع نقابة الأطباء الفلسطينيين، يتم بموجبه عودة الأطباء الى أعمالهم في كافة المشافي الحكومية.

وقالت مصادر في نقابة الأطباء في حديث مع شبكة فلسطين الإخبارية PNN، إن النقابة وقعت مع الحكومة، صباح اليوم، إتفاق فعلي يتم بموجبه فك الإضراب وعودة الأطباء الى أعمالهم، موضحا أن الإتفاق يتضمن بنود واضحة بمواعيد دفع الحكومة المستحقات للأطباء وفق الزيادات التي تم الإتفاق عليها سابقا، حيث سيتم دفع مبلغ محدد ومن ثم سيتم البدء بدفع باقي الاموال المستحقة للأطباء مع بداية العام المقبل.

كما يتضمن الإتفاق عدم خصم الحكومة أي مبالغ مالية عن أيام أضرب فيها الأطباء خلال الفترة الماضية خلال الإحتجاجات والإضرابات التي نفذتها النقابة.

وكانت المشافي العامة قد شهدت شلل كامل يوم أمس بعد إعلان النقابة سحب جميع الأطباء من المشافي في أعقاب إستدعاء النيابة العامة للدكتور شوقي صبحة نقيب الأطباء.

شركة كهرباء القدس