حملة السرعة ماكس
الرئيسية / سياسة / الاحتلال يواصل قصفه للقطاع : المقاومة تواصل قصفها لمدن اسرائيل وحماس تؤكد مواصلة القصف حتى وقف الاعتداءات على الاقصى

الاحتلال يواصل قصفه للقطاع : المقاومة تواصل قصفها لمدن اسرائيل وحماس تؤكد مواصلة القصف حتى وقف الاعتداءات على الاقصى

غزة/PNN/واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية فجر اليوم الثلاثاء عمليات القصف لمدن اسرائيل الجنوبية ومستوطنات غلاف غزة في اطار الردود على الاعتداءات الاحتلالية بالمسجد الاقصى وحي الشيخ جراح بمدينة القدس.

وفجر اليوم قصفت المقاومة رشقة صواريخ لمدينة عسقلان جنوب اسرائيل مما ادى لاصابة منازل اصابات مباشرة احدثت اضرار كبيرة في هذهالمنازل والبنايات السكنية ردا على استهداف الاحتلال لمنازل مدنية بالقطاع في وقت سابق من فجر اليوم.

بدورها واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، قصفها على قطاع غزة، مستهدفة عدة مواقع حيث قال شهود عيان إن قوات الاحتلال استهدفت موقعا شرق بلدة جباليا بأربعة صواريخ ما تسبب بأضرار مادية كبيرة وانقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة المحيطة بالموقع .

وأضاف أن الاحتلال استهداف بثلاثة صواريخ موقعا غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، وأرضا زراعية شرق بلدة الفخاري شرق خان يونس جنوب القطاع كما استهدفت طائرات الاحتلال موقعا في أراضي “محررة نتساريم” جنوب حي الزيتون جنوب مدينة غزة بعدة صواريخ .

وأطلقت زوارق الاحتلال عدة قذائف صوب شاطئ بحر بيت لاهيا شمال القطاع حيث تسبب قصف قوات الاحتلال لمبنى يستخدم لتخزين البضائع في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، بأضرار مادية كبيرة.

كما واستهدفت طائرات الاحتلال “الإسرائيلية” الحربية، فجر اليوم الثلاثاء، منزلاً مأهولاً بالسكان في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، اسفر عن ارتقاء سيدة وعدة اصابات بجراح مختلفة.

وأفادت أن الطيرمصادر محلية ان الحربي قصف شقة في عمارة سكنية مكونة من ثمانية طوابق في محيط مسجد السوسي، بدون سابق إنذار مشيرة الى إلى أن سيارات الإسعاف وصلت المكان ونقلت عدد من الاصابات بين صفوف السكان إلى المستشفى.

من ناحيتها، أفادت مصادر طبية، باستشهاد سيدة جراء استهداف الاحتلال لمنزل في مخيم الشاطئ.

وسبق هذه الغارات قبل منتصف الليل بنصف ساعة غارة عنيفة استهدفت موقعا بالقرب من أبراج المقوسي شمال مدينة غزة وأحدثت دمارا كبيرا في الموقع وأضرارا في منازل المواطنين القريبة.

و هددت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، صباح اليوم الثلاثاء، الاحتلال الاسرائيلي بجعل مدينة عسقلان المحتلة جحيماً على رؤوس مستوطنيه.

وأكدت الكتائب في تصريح صحفي، ان العدو اذا كرر استهداف البيوت المدنية الآمنة فسنجعل عسقلان جحيماً، مبينة أنها وجهت ضربةً صاروخيةً كبيرة لمدينة عسقلان المحتلة، رداً على استهداف البيت الآمن على رؤوس ساكنيه غرب مدينة غزة.

وقال ابو عبيدة الناطق الرسمي باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري الذي يقود عمليات القصف ان الكتائب وجهت صباح اليوم ضربةً صاروخيةً كبيرة لمدينة عسقلان المحتلة، رداً على استهداف البيت الآمن على رؤوس ساكنيه غرب مدينة غزة.

واضاف ابو عبيدة انه إذا كرر العدو استهداف البيوت المدنية الآمنة فسنجعل عسقلان جحيماً.

وقال :”لقد تابعت قيادة القسام لحظياً حصار الاحتلال للمعتكفين في المسجد الأقصى، ونقول لأهلنا المرابطين في بيت المقدس: لتكونوا آمنين مطمئنين في رحاب الأقصى ولتعلموا بأن وراءكم مقاومة متيقظة وضاغطة على الزناد.

بدوره قال اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ان رسخت القدس ميزان قوة جديد سياسيًا وجماهيريًا وميدانيًا على المستوى الداخلي والخارجي وإرادة شعبنا تنتصر مؤكدا إن معادلة ربط غزة بالقدس ثابتة ولن تتغير، فعندما نادت القدس لبّت غزة النداء.

وقال :”نحن قررنا أن نستمر ما لم يوقف الاحتلال كل مظاهر العدوان والإرهاب في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

شركة كهرباء القدس