حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / يديعوت :مسؤولون اسرائيليون يرفضون تدخل مصر للتهدئة حاليا وسط اشتداد قوة القصف

يديعوت :مسؤولون اسرائيليون يرفضون تدخل مصر للتهدئة حاليا وسط اشتداد قوة القصف

غزة /ترجمة خاصة PNN/ قالت صحيفة يديعوت احرنوت ان اسرائيل رفضت محاولات مصر للتدخل من اجل التوصل الى تهدئة جديدة توقف عمليات القصف الاسرائيلي على قطاع غزة وتنهي اطلاق الصواريخ الفلسطينية على اسرائيل.

ونقلت صحيفة يديعوت عن مسؤولين اسرائيليين قولهم انهم ابلغوا مصر بعدم التدخل حاليا للتوصل الى تهدئة موضحين انهم قالوا لمسؤولين مصريين اتصلوا بهم الا يتحدثوا معهم الان لان الوقت مبكر حاليا للحديث عن اي ايقاف للنار.

وبحسب الصحيفة فان المسؤولين الاسرائيليين ابلغوا نظرائهم المصريين ان اسرائيل تسعى الان لاستعادة وتعزيز قوة الردع من خلال فرض ثمن باهظ على الطرف الاخر .

وياتي نشر هذه الانباء عن رفض محاولات مصر للتهدئة في وقت تصاعدت فيه عمليات القصف المتبادل حيث تواصل فصائل المقاومة عمليات القصف المتصاعد والتي كان اخرها قصف اشدود وعسقلان وسديروت مما ادى لاصابات مباشرة بالمنازل و وقوع اصابات فيما يقوم جيش الاحتلال بقصف مواقع مدنية ومنازل ادت لاستشهاد عدد اخر من الفلسطينين.

وقالت قناة كان العبرية ان اشتداد القصف يشير الى ان حماس اطلقت 60 صاروخا دفعة واحدة في الرشفة الاخيرة وخلفت حتى الان 5 اصابات كحصيلة اولية واضرار كبيرة بعدد من المنازل.

المصادر العبرية اشارت الى ان وزير جيش الاحتلال بيني غانتس كان يتواجد في مدينة اشدود وفق “القناة 12”: والذي هرب إلى مكان محصن.

شركة كهرباء القدس