أخبار عاجلة
حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / المنظمات الشبابية الماليزية المسلمة تدين الهجوم على القدس وقطاع غزة

المنظمات الشبابية الماليزية المسلمة تدين الهجوم على القدس وقطاع غزة

بيت لحم /PNN/ أدانت منظمات الشباب المسلم الماليزية الغير حكومية العمل التي وصفته بالإرهابي الذي قام به العدو الصهيوني على المسجد الأقصى المبارك وقطاع غزة.

وقالت المنظمات خلال بيان صحفي نشرته اليوم “ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي يعتبر انتهاك لحرمة المساجد وذلك بتدنيسها للمسجد الأقصى المبارك وبإطلاق النار وقذائف الغاز خلال أداء إخواننا وأخواتنا الفلسطينيين الصلاة في المسجد”.

وأضافت “استهداف الفلسطينيين في قطاع غزة يعتبر أمر غير مقبول خاصة بعد استشهاد 30 فلسطينيًا، بينهم 10 أطفال وامرأة واحدة، وإصابة 203 بجروح مختلفة نتيجة الغارات الجوية الإسرائيلية المستمرة”.

وبينت أن العالم أجمع شاهد الوجه الوحشي والدامي للكيان الإسرائيلي الإرهابي على حد وصفهم، خاصة بعد قيامهم بتفرقة آلاف المصلين الذين احتشدوا في المسجد في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى الاعتداء الوحشي على المعتصمين الأبرياء في حي الشيخ جراح الذين يواجهون الإخلاء القسري من منازلهم وتسليمها للمستوطنين اليهود.

وأيدت المنظمات بشدة العمل البطولي الانتقامي الذي قام به الفلسطينيون ردًا على هجوم إسرائيل، مستنكرة دور وسائل الإعلام الرسمية التي قامت بدور الدمية الإسرائيلية وهي تغلق فمها عندما تعرض الفلسطيني للإساءة من قبل النظام الصهيوني ونشر أخبار كاذبة تجاه الشعب الفلسطيني طوال الوقت مع إبراز الإسرائيليين كضحية بشكل مثير للشفقة.

وطالبت المنظمات من الأمم المتحدة أن تلعب دورها في تطبيق القانون تجاه الحكومة الإسرائيلية التي ترتكب باستمرار جرائم حرب ضد الفلسطينيين.

ودعت أعضاء منظمة التعاون الإسلامي (OIC) إلى معالجة القضية في فلسطين والوقوف مع فلسطين باستخدام سلطتهم كزعماء للدول الإسلامية للضغط على النظام الصهيوني للخضوع ورفض جميع التعاملات المباشرة على الترويج للسياسة الإسرائيلية.

الجدير بالذكر أن هذا التجمع من المؤسسات يعتبر الأضخم على مستوى ماليزيا والذي يضم ما يقارب 28 منظمة ماليزية غير حكومية.

شركة كهرباء القدس