حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / الاحتلال يواصل غاراته على غزة في أول أيام عيد الفطر… 83 شهيدا بينهم 17 طفلا

الاحتلال يواصل غاراته على غزة في أول أيام عيد الفطر… 83 شهيدا بينهم 17 طفلا

غزة /PNN- يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، باستمرار القصف على منازل المواطنين والبنايات السكنية، موقعاً العشرات من الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن إرتفاع حصيلة الشهداء إلى 67 شهيدا، بينهم 17 طفلاً، و6 سيدات، ومسن، وإصابة 388 مواطنا بجروح مختلفة، منهم 115 طفلا، و50 سيدة في العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الرابع على التوالي على قطاع غزة.

واستمرت الغارات الجوية من الطيران الحربي، والقصف المدفعي من الدبابات، والبوارج البحرية الإسرائيلية، مستهدفة أبراجا، ومنازل، وشققا سكنية، وبنى تحتية، ومؤسسات حكومية، وأهلية، ومكاتب إعلامية، وشركات إنتاج إعلامي، ومصارف، وطرق رئيسية، في كل مناطق قطاع غزة.

وأستهدفت طائرة استطلاع إسرائيلية بصاروخ مجموعة من المواطنين في بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، ما أوقع عددا من الإصابات، تم نقلها إلى مستشفى الإندونيسي في البلدة لتلقي العلاج.

كما قصفت طائرات الاحتلال موقعا قرب وادي غزة، جنوب غرب المدينة، بثلاثة صواريخ، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل، إضافة إلى استهداف مجمع أنصار غرب غزة بصاروخ واحد، ومجمع أبو خضرة ومحيط مفرق السرايا وسط مدينة غزة.

وقصف الطيران الحربي أرضا زراعية بالقرب من دوار الشهداء غرب مخيم جباليا شمال القطاع، إضافة إلى قصف مدفعي بثلاث قذائف في محيط معبر بيت حانون شمال القطاع.

ويشهد قطاع غزة والضفة تصعيد عسكري كبير بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال منذ مساء الاثنين 10-5-2021 حيث أوفت المقاومة بتهديدها وتحذيرها لجيش الاحتلال بالكف عن الاعتداءات المستمرة والمتواصلة في المسجد الاقصى المبارك وتهجير اهلنا في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

شركة كهرباء القدس