حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / لقمع الإحتجاجات في الداخل المحتل: غانتس يستدعي 10 سرايا احتياط من “حرس الحدود”

لقمع الإحتجاجات في الداخل المحتل: غانتس يستدعي 10 سرايا احتياط من “حرس الحدود”

الداخل المحتل/PNN- وقع وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، على أمر تجنيد 10 سرايا احتياط من قوات عناصر “حرس الحدود”، وذلك لتعزيز عمل الشرطة الإسرائيلية على استعادة السيطرة وفرض النظام في الداخل المحتل.

ويأتي ذلك، بظل اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين في الداخل المحتل، وقمع الشرطة للمظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها البلدات الفلسطينية في الداخل نصرة للقدس والأقصى، وتنديدا بالعدوان على غزة.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن غانتس وقع على أمر التجنيد لسرايا احتياط بحرس الحدود، في ظل اتساع دائرة الاحتجاجات في البلدات العربية، واندلاع ما وصفته بـ”أعمال عنف” على خلفية قومية، وتضاف هذه السرايا إلى القوات التي تم تجنيدها يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع.

كما قرر وزير الجيش استعداد الجيش مساعدة الشرطة الإسرائيلية وحرس الحدود في كل ما هو ضروري، بما في ذلك عملية التجنيد، والآليات اللوجيستية، وتدريب وتجنيد الوحدات من أجل انخراطها في الخدمة بسرعة وفعالية.

هذا وأوعز غانتس للجيش الإسرائيلي بمواصلة الهجمات في قطاع غزة، كما صادق على طلب وزير الأمن الداخلي، أمير أوحانا، باستدعاء 8 وحدات احتياط في حرس الحدود من أجل تعزيز قوات الشرطة في القدس المحتلة.

شركة كهرباء القدس