أخبار عاجلة
حملة السرعة ماكس
الرئيسية / فلسطينيون في المهجر / فتح في لبنان: شعبنا وقيادتنا استطاعوا تخطي الكثير من تبعات النكبة واستعادة هويتنا الوطنية

فتح في لبنان: شعبنا وقيادتنا استطاعوا تخطي الكثير من تبعات النكبة واستعادة هويتنا الوطنية

بيروت/PNN- قالت حركة فتح في لبنان، إن شعبنا الفلسطيني المكافح وقيادتنا الطليعية التي فجّرت ثورتنا المباركة استطاعوا تخطي الكثير من تبعات النكبة واستعادة هويتنا الوطنية الفلسطينية وتكريس وجود فلسطين على الخارطة العالمية.

وخاطبت الحركة أبناء شعبنا في بيان لها في الذكرى الــ73 للنكبة اليوم السبت، ها أنتم اليوم تهبون من كل مدينة وبلدة ومخيّم لتؤكدوا التمسك بكامل التراب الوطني الفلسطيني، وبجميع حقوقكم غير القابلة للتصرف.

وأضافت، وها هي طليعتنا القيادية اليوم وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس، وها هو شعبنا المقدام اليوم يرسم أجمل ملاحم الصبر والصمود.

واكد البيان ان نشوة الفخر والنصر تحضرنا مع هذا المشهد الوحدوي الذي يرسمه شعبنا على امتداد أماكن وجوده متحديا غطرسة ووحشية وعدوان هذا المحتل العنصري الغاصب.

وشدد البيان على ان “غيبتنا مهما طالت فإنّنا حتمًا عائدون، صمودنا طريق عودتنا، وإيماننا بالنصر سراج ليلنا الذي سيتلوه فجر حريتنا التليد، وأجيالنا المتعاقبة ضمانة ديمومة ثورتنا ونضالنا، وكما قالها سيادة الرئيس محمود عباس لقد أراد صناع نكبتنا أن تكون فلسطين أرضا بلا شعب لشعب بلا أرض، وراهنوا أنّ اسم فلسطين سيمحى من سجلات التاريخ ومارسوا من أجل ذلك أبشع المؤامرات والمجازر والمخططات التصفوية، لكن كل ذلك تكسّر على صخرة صمود شعبنا الفلسطيني العظيم المتجذّر في أرضه.”

وعاهدت فتح شعبنا أن تواصل المسيرة وتستكمل الطريق الذي قطعناه معا من رماد النكبة إلى تجسيد العودة وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ووجه البيان التحية الى أرواح شهدائنا في القدس والضفة وأراضي الـ48 وغزة الذين قدموا أرواحهم قرابين فداء لفلسطين، وللشهيد محمد طحان، شهيد فلسطين ولبنان الذي سطر بدمائه نموذجا مشرفا آخر على التحام الدم الفلسطيني واللبناني وعلى هذه العلاقة الفلسطينية- اللبنانية المعمّدة بالتضحيات.

كما وجه فتح التحية للأسرى في غياهب معتقلات الاحتلال وإلى كل المتضامنين مع قضيتنا العادلة.

شركة كهرباء القدس