حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / عشرات الإصابات بينها حالات وصفت بالحرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في مدن الضفة
NABLUS, WEST BANK - DECEMBER 29 : Palestinian protestors throw rock at Israeli security forces as they protest against U.S. President Donald Trumps announcement to recognize Jerusalem as the capital of Israel, in Nablus, West Bank on December 29, 2017. (Photo by Nedal Eshtayah/Anadolu Agency/Getty Images)

عشرات الإصابات بينها حالات وصفت بالحرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في مدن الضفة

محافظات/PNN- قالت وزارة الصحة، إن عشرات المواطنين نقلوا إلى المستشفيات، جراء إصابتهم برصاص الاحتلال في مواجهات عمت مختلف محافظات الضفة الغربية، معظمها إصابات بالرصاص الحي، ست منها على الأقل حرجة.

في التفاصيل، قالت الوزارة، إن 16 مواطنا نقلوا إلى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس، جميعهم أصيبوا بالرصاص الحي خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة، جنوب شرق نابلس.

وفي قلقيلية، أعلنت الوزارة أن 8 مواطنين وصلوا إلى مستشفى درويش نزال الحكومي، أصيبوا في مواجهات مع قوات الاحتلال، بينهم 3 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي، وخمسة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وفي محافظة رام الله والبيرة، أفادت الوزارة بنقل 24 مواطنا إلى المستشفيات والمراكز الطبية في المحافظة، جراء إصابتهم خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وقرب سجن “عوفر”، وفي عابود ونعلين غرب رام الله.

وأوضحت أن 19 من بين المصابين نقلوا إلى مجمع فلسطين الطبي جميعهم أصيبوا بالرصاص الحي، بينهم اثنان في حالة حرجة.

وفي بيتونيا، نقل 5 مواطنين إلى مركز الطوارئ في البلدة، جراء إصابتهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

كما نقل مواطنان إلى مستشفيي الخليل الحكومي، كلاهما أصيبا بالرصاص الحي، في مواجهات اندلعت في أنحاء متفرقة بالمحافظة.

وفي طولكرم نقل 6 مواطنين إلى مستشفى المدينة الحكومي، 5 منهم أصيبوا بالرصاص الحي، والسادس جراء استنشاقه للغاز، في مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال اندلعت في المدينة.

وقالت وزارة الصحة إن 5 مواطنين نقلوا إلى مركز الكرمل الطبي في بلدة بيت اكسا، شمال القدس، جراء إصابتهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في البلدة.

وفي سلفيت، أفادت وزارة الصحة بأن مواطن نقل إلى مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي، جراء إصابته بعيار ناري.

وفي قرية طورة، القريبة من بلدة يعبد جنوب جنين، أفادت مصادر محلية بإصابة 5 مواطنين، بينهم ثلاثة أصيبوا بالرصاص الحي أحدهم إصابته خطيرة، فيما أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

يتبع..

شركة كهرباء القدس