حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / عقب إنتهاء جلسة الكابنيت… نتنياهو ينتقل لجلسة تقييم الوضع الأمني بمشاركة غانتس وكبار الضباط

عقب إنتهاء جلسة الكابنيت… نتنياهو ينتقل لجلسة تقييم الوضع الأمني بمشاركة غانتس وكبار الضباط

الداخل المحتل/PNN- إنتهى ظهر اليوم الأحد، إجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي السياسي والأمني المصغر “الكابينيت”، والذي عقد مشاورات لبحث الوضع الأمني والتصعيد على جبهة قطاع غزة والتوتر في القدس والأحداث عند باب العامود.

وعقب إنتهاء الإجتماع، إنتقل رئيس الحكومة الإسرائيلية لعقد جلسة لتقييم الوضع الأمن بمشاركة وزير جيشه بيني غانتس، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، إلى جانب كبار الضباط الإسرائيليين.

وقالت المصادر العبرية، إن إجتماع الكبابينت عقد عقب طلب وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، بعقد جلسة مشاورات لوزراء “الكابينيت”، وذلك في ظل التصعيد على جبهة غزة والغارات التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على مواقع للمقاومة في القطاع التي ردت بإطلاق عشرات القذائف الصاروخية على مستوطنات “غلاف غزة”.

وأوعز وزير الجيش غانتس، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، أمس الأحد، باستمرار جهوزية قوات الجيش لسيناريوهات مختلفة مقابل قطاع غزة، “إلى جانب الاستعداد للتصعيد”.

وسبق الإعلان عن انعقاد “الكابينيت”، قرار جيش الاحتلال الإسرائيلي إغلاق مساحة الصيد في قطاع غزة بشكل كامل، بدءا من الساعة السادسة من صباح اليوم الإثنين، وحتى إشعار آخر، بذريعة إطلاق مقذوفين من القطاع.

شركة كهرباء القدس