الشريط الاخباري

تونس تؤكد موقفها المبدئي والثابت الداعم للحق الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16-05-2021 | متفرقات
News Main Image

تونس/PNN- أكدت تونس، موقفها المبدئي والثابت الداعم للحق الفلسطيني الذي لن يسقط بالتقادم ولا يمكن أن يكون موضوع مساومة أو تنازل.

وجددت الخارجية التونسية في بيان اليوم الأحد، لمناسبة الذكرى الـ73 للنكبة، التزامها الراسخ بمواصلة تحمّل مسؤولياتها كاملة والدفاع عن القضية الفلسطينية المركزية والعادلة حتى يسترد الشعب الفلسطيني الباسل حقوقه ويقيم دولته المستقلة على حدود سنة 1967 وعاصمتها القدس.

وتابع البيان: الذكرى الثالثة والسبعون للنّكبة تتزامن هذه السنة، مع العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يواصل نسج ملحمة نضاله البطولي ضد سياسات قوات الاحتلال التعسفية وانتهاكاتها المتكررة لحرمة الاماكن المقدسة وتحديها لقرارات الأمم المتحدة وللقوانين والمواثيق والأعراف الدّوليّة.

وشددت تونس، العضو غير الدائم في مجلس الأمن، على جهودها الحثيثة بالتنسيق مع باقي الدول الأعضاء والدول الشقيقة والصديقة حتى يتحمل المجلس مسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين، وتحث المجموعة الدولية على توفير الحماية والدعم اللازمين للشعب الفلسطيني من الاعتداءات العدوانية والانتهاكات اليوميّة والتصرفات العنصريّة، والوقوف في وجه المخطّطات التوسعيّة الاستيطانيّة.

شارك هذا الخبر!