حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / بمؤتمر صحفي مع وزير الجيش ورئيس الاركان: نتنياهو سنواصل العدوان وضربنا و وقف اطلاق النار ليس على جدول الاعمال

بمؤتمر صحفي مع وزير الجيش ورئيس الاركان: نتنياهو سنواصل العدوان وضربنا و وقف اطلاق النار ليس على جدول الاعمال

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/ قال مصدر سياسي إسرائيلي ، إن وقف إطلاق النار لم يكن على جدول أعمال مجلس الوزراء السياسي والأمني ​​الذي عقد اليوم (الأحد).

واشارت صحيفة هارتس ان التقدير في إسرائيل هو أن الضغط الدولي لإنهاء القتال سيزداد ولن يسمح له بالاستمرار في الأيام القليلة المقبلة حيث ياتي هذا الاعلان الاسرائيلي في هذا الوقت ، يناقش مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الوضع في المنطقة.

وبحسب هارتس اطلع الوزراء في اجتماع مجلس الوزراء على تطورات القتال حتى الآن والخطط العملياتية للمستقبل حيث ادعى وزير الجيش تحقيق نصر من خلال توجيه ضربات مؤلمة لحركة حماس.

في الوقت نفسه ، قام وزير الخارجية الاسرائيلي غابي أشكنازي باطلاع الحكومة على ما اسماه “مساحة الشرعية” التي يُتوقع أن يوفرها المجتمع الدولي لإسرائيل.

مصدر في الحكومة مطلع على تفاصيل المناقشات قال لصحيفة “هآرتس” إن الوزراء يؤيدون حاليا استمرار العملية ، رغم ان التقديرات تشير بأن نافذة الفرصة السياسية ستتقلص من الآن فصاعدا.

و قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان الجيش الاسرائيلي سيواصل عملياته العسكرية ضد حركة حماس في قطاع غزة على الرغم من الحاق الضرر بها بقوة في الايام الاخيرة.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي شارك به وزير جيش الاحتلال بيني غانتس  ورئيس اركان جيش الاحتلال كوخافي أناسرائيل اخذت الضوء الأخضر من الولايات المتحدة بالإستمرار، وستستغرق المعركة وقتاً أطول لإعادة الهدوء.

وادعى نتنياهو وغانتس أن الجيش الاسرائيلي دمر الأنفاق في غزة مشيرين الى ان الداخل المحتل بدء بالهدوء وان هناك جهود تبذل لفرض التهدئة واعادة العلاقة كما كانت قبل الاحداث على حد زعمهم.

وأكد نتنياهو أن “العملية لم تنته بعد وستتواصل حتى تحقق هدفها وهو منع إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل”، متهمًا حركة حماس بأنها “تستخدم المدنيين دروعا بشرية”، مضيفا أن الجيش “يبذل جهودا كبيرة لتجنب إصابة المدنيين”.

وأعلن رئيس نتنياهو عقب اجتماع مجلس الوزراء أن “الحملة مستمرة بكامل قوتها” ، وأوضح أن “الأمر سيستغرق بعض الوقت”. وأضاف نتنياهو أن إسرائيل تتمتع بدعم دولي ، وشكر الرئيس الأمريكي جو بايدن على دعمه.

بدوره قال كوخافي أن المقاومة ضعفت بشكل كبير، بعد ان تم تدمير عدد كبير من الأنفاق مضيفا ان هناك الكثير في جعبة الجيش الكثير لفعله ولا زال في جعبته الكثير لفعله.

شركة كهرباء القدس