حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / ثلاث شهداء وعشرات الجرحى في المواجهات المستمرة في محافظة رام الله

ثلاث شهداء وعشرات الجرحى في المواجهات المستمرة في محافظة رام الله

رام الله/PNN/ استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينين في محافظة رام الله برصاص الاحتلال الاسرائيلي في المواجهات المستمرة في العديد من المواقع والقرى بالمحافظة وقراها .

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية فقد استشهد ثلاثة مواطنين منذ ساعات ظهر اليوم في المواجهات التي اندلعت عقد انطلاق مسيرات شعبية منددة بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والقدس المحتلة واهلنا في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الثلاثاء، استشهاد مواطن ثانٍ في مجمع فلسطين الطبي، متأثراً بجروح بالغة أصيب بها بالرصاص الحي في الصدر، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في رام الله.

كما اعلنت وزارة الصحة عن استشهاد مواطن من بلعين غرب رام الله متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في الرأس

وكانت “الصحة” قد أعلنت في وقت سابق اليوم، عن استشهاد المواطن محمد اسحق حميد، متأثراً بجروح حرجة جداً أصيب بها بالرصاص الحي في الصدر عند مدخل البيرة الشمالي.

وبلغت مجمل الإصابات التي وصلت مراكز العلاج في رام الله، ٦٤ إصابة، ٦ منها وصفت بالخطيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال المتواجدون على حاجز العسكري في محيط مستوطنة “بيت إيل” المقامة على أراضي البيرة، أطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في مسيرة مركزية انطلقت بمشاركة الآلاف تنديدا بالعدوان على شعبنا.

وأضاف أن الاحتلال استهدف مركبة إسعاف فلسطينية بالرصاص الحي بشكل مباشر، أثناء قيامها بواجبها الانساني في تقديم الإسعاف للمواطنين.

وفيما يتعلق بحصيلة الجرحى في الضفة، ذكرت وزارة الصحة أن مجمل الإصابات التي نقلت إلى مراكز العلاج في الضفة الغربية، حتى الساعة (5.30) مساء، بلغت 72 إصابة، بينها 5 في حالة خطيرة، جراء إطلاق الاحتلال الرصاص على المتظاهرين في أمكان متفرقة من الضفة الغربية.

شركة كهرباء القدس